سياسة

تورط في عملية إرهابية سنة 2013: أحد منفذي هجوم قبلي الإرهابي يترك وصية لوالديه وهذه فحواها

هدى بوغنية | الثلاثاء، 14 مارس، 2017 على الساعة 10:49 | عدد الزيارات : 4884
تعرضت فجر الأحد المنقضي دوريّة أمنيّة تابعة لفوج حفظ النظام بقبلي بمدخل المدينة على مستوى مفترق جنعورة لهجوم من قبل مجموعة إرهابية تتكون من أربعة عناصر كانوا على متن درّاجتين ناريّتين تحتوي كلّ واحدة منها على عبوة ناسفة تقليديّة الصّنع ممّا أسفر عن استشهاد رقيب الأمن مظفر بن ميلود بن علي وإصابة زميله حافظ الأمن أمين الجليلي بجروح خضع إثرها لعمليّة جراحيّة وحالته مستقرّة، كما تمّ القضاء على إرهابيّين إثنين وجرح ثالث فيما تم القبض على العنصر الإرهابي الرّابع.  

 

هذا ووفق ما نقلته صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 14 مارس 2017 فقد تبيّن أنّ الإرهابيّ صابر بن حسين الذي شارك في الهجوم تورّط في عمليّة إرهابيّة سنة 2013، وقَضَى بموجبها عقوبة بدنيّة بالسّجن مدّتها سنتان وأطلق سراحه في بداية 2016 وحكم عليه بـ 3 سنوات مراقبة اداريّة.


وأضافت الصحيفة أنّ الإرهابيين الذين نفذوا العملية قاموا بترصّد الدورية الأمنيّة والمرور أمامها عبر دارجتين ناريتين قبل استهدافها.


كما أشارت الصحيفة إلى فحوى الوصية التي تركها الإرهابي صابر بن حسين والتي تم العثور عليها بعد مداهمة منزله حيث كانت مكتوبة بخط اليد وقد تضمنت اعتذارا من والديه.

كلمات مفاتيح :
قبلي