سياسة

قبلي: نقل الطبيب الموقوف إلى قسم الإنعاش بعد تعكر حالته الصحية للمرة الثانية على التوالي

زووم تونيزيا | السبت، 4 مارس، 2017 على الساعة 10:48 | عدد الزيارات : 3127
تعكّرت الحالة الصحية لسليم الحمروني الطبيب الموقوف في السجن المدني بقبلي للمرة الثانية، حيث تم نقله إلى  قسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي بقبلي، وفق ما نقلته موزاييك أف ام.  

 

وكانت النقابات الطبية المنظوية تحت الاتحاد العام التونسي للشغل قد دعت منظوريها أمس إلى تنفيذ وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء القادم 7 مارس 2017 أمام وزارة الصحة بالعاصمة وأمام مقرات الإدارات الجهوية للصحة بالولايات للمطالبة بإطلاق سراح الطبيب سليم الحمروني والممرض الموقوف على خلفية وفاة مريض إثر خطأ في نوعية الدم المنقول إليه.


يذكر أنّ الدكتور المبنج سليم الحمروني الذي يعمل بمصحة خاصة في قابس تعرض الأحد 5 فيفري 2017 إلى جلطة استوجبت نقله على جناح السرعة من مقر إيقافه إلى المستشفى العسكري بتونس.


وكان حاكم التحقيق في قابس قد أذن بإيقاف الدكتور المبنّج بسبب وفاة مريض إثر خطأ في نوعية الدم المنقول إليه.


وتبعا للتحقيق القضائي الذي فتح في الغرض وأدى إلى إيقاف الطبيب المعني بالتحقيق، عبّر المجلس الجهوي لعمادة الأطباء لولايات قابس ومدنين وتطاوين عن احترامه ستقلالية القضاء والتشريع الجاري به العمل.


وأشار المجلس إلى أنه تقدم حال بلوغه خبر إيقاف الطبيب المذكور من خلال محاميه بالتماس القضاء مواصلة التحقيق في حالة سراح، معبرا عن أسفه وانشغاله لما تبع هذا الإيقاف من تدهور للحالة الصحية للطبيب الموقوف.

كلمات مفاتيح :
قبلي طبيب