سياسة

مورو: "في المجلس عينيا مغمضين ومانعرفش حركة النهضة..ولجنة التوافق بدعة"

هدى بوغنية | الخميس، 23 فيفري، 2017 على الساعة 11:54 | عدد الزيارات : 2604
قال نائب رئيس مجلس نواب الشعب عبد الفتاح مورو اليوم إن دوره في المجلس يقضي الحياد والتعامل مع جميع الأحزاب بشكل متساوي، كما قال في هذا الصدد '' عينيا مغمضين ومانعرفش حركة النهضة''.  

 

وأضاف مورو في تصريح لقناة نسمة أن هذا لا يعني تمرده على حركة النهضة بما أنه يشغل منصب نائب الرئيس إنما يندرج هذا ضمن مسؤوليته الوطنية.


وبخصوص تأخر النواب وغيابهم قال عبد الفتاح مورو أنه يجب إيجاد حل بالتفاهم والتوافق ''مايجيش نعملو عصا ونبداو نشلفطوا في النواب'' على حد تعبيره، معتبرا أنه لا يجوز معاملة النواب بشكل سيء لأنهم مطالبين بمهمة، كما أنه لا يوجد نظام عقوبات ضمن المجلس مشيرا الى أن عقوبة خصم الأجور لم يتم النص عليها في النظام الداخلي بعد.


وأرجع سبب عدم تفعيل قانون الخصم الى المراجعة الكلية للنظام الداخلي كما أكد وجود قوانين أخرى أهم يتناقشون فيها لتندرج ضمن البرنامج.


كما قال مورو إن مجلس نواب الشعب هو ''مجلس خلافات تتحل فيه الشكاير الكل مضيفا أن مهمته تكمن في إدارة الخلافات بشكل غير منحاز، وانه يعمل ضمن تعليمات من رئيس المجلس.


وبخصوص لجنة التوافق، قال مورو إنها "بدعة" وكل بدعة في النار الا هذا القرار الذي يعد مصلحة تامة للوطن، مؤكدا أن الكتل النيابية تحافظ على إنتماءاتها، لكن في المسائل الوطنية هناك توافق "ساعات كل حد فينا ينبز الاخر".

كلمات مفاتيح :
عبد الفتاح مورو