سياسة

سمير الطيب: ليست هناك نية لتوريد الخضر ولدينا مخزون كافي لتعديل الأسعار في الاسواق

هدى بوغنية | الجمعة، 10 فيفري، 2017 على الساعة 12:05 | عدد الزيارات : 1753
قال وزير الفلاحة سمير الطيب إن ارتفاع الاسعار في الخضر خاصة الفلفل والطماطم يعود الى اسباب موضوعية و هو لا يقتصر على تونس فقط ، مضيفا أن الوزارة تعتزم قريبا فتح نقطتي بيع بالتفصيل من المنتج الى المستهلك واحدة بأريانة واخرى بمنوبة على أن يتم تعميمها على جهات البلاد مبرزا ان الهدف هو الحد من ارتفاع اسعار الخضر و تزويد المواطنين بمنتوجات باسعار مقبولة .  

 

و نفى وزير الفلاحة في تصريه لقناة "نسمة" أن تكون هناك نية لتوريد البطاطا او أي منتوج اخر قائلا '' ليست هناك نية لتوريد أي شيء" مشيرا الى ان وزارة الفلاحة لديها من المخزون كافي من الخضر لتعديل الاسعار في الاسواق وانه تم اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة من اجل انجاح الموسم الفلاحي المقبل .


كما أكد سمير الطيب أن سيتم تغيير الخارطة الفلاحية لتكون مرتكزة على التحويل والتصدير وهو ما يستدعي احداث وحدات للتحويل بمناطق الانتاج مبينا أن وزارته تعكف على تنفيذ برنامج اصلاح هيكلي يرمي الى احداث ديوان خاص بالغابات و ديوان للصيد البحري و تحسين مستوى التكوين و الارشاد في مجال الفلاحة .


وحول تشجيع الشباب على الفلاحة، اشار الوزير الى انه سيتم توزيع حوالي 20 ضيعة فلاحية دولية تمتد على مساحة 11 ألف هكتار.من الاراضي الدولية باسعار رمزية و ذلك في اطار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني .

 

 

كلمات مفاتيح :
سمير بالطيب