سياسة

الطاهر بن حسين: السبسي أراد تقمّص شخصية بوقيبة فأحدث كارثة في البلاد والشاهد عاجز وليس برجل المرحلة

هدى بوغنية | الخميس، 9 فيفري، 2017 على الساعة 14:46 | عدد الزيارات : 3256
كشف السياسي الطاهر بن حسين عن تأسيسه لحزب سياسي جديد تحت اسم "حركة مستقبل تونس" مشيرا الى إن مبادرته تهدف إلى "تجديد الثقة في السياسيين واستقطاب العازفين عن الحياة السياسية وخاصة الشباب".  

 

وأضاف بن حسين في تصريح لـ "الجوهرة اف ام" قائلا "هدفنا ليس الاستيلاء على منخرطي الأحزاب الأخرى بل دفع من فقد ثقته في الطبقة السياسية والعازفين عن الانتخابات إلى الاهتمام بالشأن العام".


وأوضح بن حسين أنه لا يطمح في تولي أي منصب سياسي وأن ما يقوم به هو فقط من منطق الواجب، مؤكدا أن حزبه سيكون زاخرا بالكفاءات التي لها من المواصفات والمقاييس التي تخوّلها لذلك و إنه سيسعى من خلالها إلى القطع مع ثقافة الزعامة.


كما أكد الطاهر بن حسين، أنه "سيبقى حامي الديار" في هذا الحزب وسيقوم بالدور الذي لم يقم به الباجي قائد السبسي مضيفا "الباجي قائد السبسي لم يقدّم شيئا منذ توليه منصب رئاسة الجمهورية ولو بقي على رأس حزب نداء تونس لما تفكّك هذا الحزب...قائد السبسي أراد تقمّص شخصية بورقيبة فأحدث كارثة في البلاد."


ومن جهة أخرى، قال الطاهر بن حسين إن رئيس حكومة الوحدة الوطنية يوسف الشاهد ليس رجل المرحلة وعجز عن تقديم أي تصور، وإن ما تعيشه البلاد الآن هو فشل حكومي.


وبخصوص جبهة "الإنقاذ" الذي يتزعمها محسن مرزوق وسليم الرياحي ورضا بلحاج، اعتبر الطاهر بن حسين الإنقاذ مستحيل مع سليم الرياحي، فهو "مشوه الأصل والتوجهات والثروة، وهو من لوّث الساحة السياسية بالمال الفاسد والممارسات الفاسدة".


كما دعا القيادي في الهيئة التسييرية لنداء تونس رضا بلحاج إلى الاستقالة، نظرا للأخطاء الفادحة والتي لا تغتفر التي اقترفها في حق الحزب، معتبرا "نداء تونس انتهى".