سياسة

الدايمي: الانتخابات القادمة لن تكون نزيهة إذا تواصلت الظواهر الطفيلية مثل سبر أراء "سيغما"

زووم تونيزيا | الأربعاء، 8 فيفري، 2017 على الساعة 22:41 | عدد الزيارات : 3297
زووم - إثر تأكيد القيادي في الهيئة التسييرية لنداء تونس رضا بلحاج على أنّ المدير العام لمؤسسة سيغما لسبر الاراء حسن الزرقوني كان لا يُغادر مقر النداء في الحملة الانتخابية، قال النائب عماد الدايمي أنّ هذا التصريح يوضح بما لا يدع مجالا للشك كيف كان الزرقوني أداة في حملة انتخابية غير شرعية.

 

وأضاف الدايمي، اليوم الأربعاء 08 فيفري 2017، أنّ هذا التصريح يُوضح أيضاً كانت عمليات سبر الاراء التي تقوم بها هذه الشركة أثناء الحملة الانتخابية وقبلها وبعدها مسيسة وموجهة وفاقدة للحياد والمصداقية.

 

هذا وأشار عماد الدايمي إلى أنّ هذا التصريح يدعم الخلاصة التي تُفيد بأنّ الانتخابات الماضية كانت حرة ولكن لم تكن نزيهة حيث اِفتقدت لشرط حياد الاعلام ومؤسسات سبر الاراء وحيث تم تشويه العملية الانتخابية بالمال السياسي الفاسد، مُشدّداً على أنّ الانتخابات القادمة لن تكون ذات مصداقية وشفافية ونزاهة اذا تواصلت هذه الظواهر الطفيلية وفق تعبيره.

 

ودعا النائب إلى تقنين قطاع سبر الاراء وتشديد العقوبات على المجرمين مرتكبي الرشوة الانتخابية وتزوير الارادة الشعبية وتوجيه الرأي العام بالوسائل غير الشرعية وغير الشريفة، وذلك كما جاء في تدوينة له على الفايسبوك.