سياسة

إياد الدهماني: سيتم مراجعة المنشور الاخير للحكومة وتنقيحه بالتعاون مع الهايكا ونقابة الصحفيين

هدى بوغنية | الأربعاء، 1 فيفري، 2017 على الساعة 15:55 | عدد الزيارات : 2007
أكد إياد الدهماني الوزير المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب والناطق الرسمي للحكومة أن حرية الإعلام والتعبير مسألة دستورية بحتة، مشيرا الى أن الهدف من المنشور الأخير لرئاسة الحكومة المتعلق بهذه المسألة هو تذكير بمدونة السلوك والأمر 30-40 الصادر في أكتوبر 2014 في عهد حكومة المهدي جمعة.  

 

 وفي سياق متصل، أكد الناطق الرسمي للحكومة في تصريح لاذاعة "اكسبراس اف ام" أنه سيتم مراجعة هذا المنشور وتنقيحه بالتعاون مع الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.


 كما أفاد إياد الدهماني أنه سيتم إعلام مديري مكاتب الإعلام والإتصال بمختلف الإدارات العمومية والموظفين بالتعاون مع الصحفيين مشدداً على أن الحكومة اتخذت إجراءات مهمة لفائدة قطاع الصحافة وأنها تقف مع حرية الإعلام والتعبير وهي مع تطبيق قانون حق النفاذ إلى المعلومة.


ومن جهة أخرى، أكد إياد الدهماني أن تعيين المعتمدين الجدد قد وقع اختيارهم عن طريق مقاييس ومواصفات مثالية، وأن مسألة تعيين المعتمدين تمت بالتنسيق مع الأحزاب الداعمة للحكومة معتبرا أنه منذ الثورة، تعرف مسألة تعيين المعتمدين ردود فعل منددة من قبل الأحزاب والمجتمع المدني حيث لا يمكن إرضاء جميع الأطراف.


وفي سياق متصل، أكد إياد الدهماني أن الحكومة قامت بدراسة الملفات والمقترحات التي تقدمت بها الأحزاب، كما تم النظر في الترشيحات التي تتضمن كفاءات في الإدارات التونسية مشيرا الى أنه تم إختيار الشخص المناسب في المكان المناسب، وأضاف أن أغلبية المعتمدين المعينين يتمتعون بمستوى جامعي وأن الحكومة ستنشر السير الذاتية للمعتمدين في أقرب وقت.


 كما افاد الناطق الرسمي للحكومة أن مسألة تغيير المعتمدين تم على أساس تقييم موضوعي لعملهم حيث تم التطرق إلى عدة مسائل منها التعاطي الإداري والعمل الداخلي والنجاعة في التنفيذ مضيفاً أنه سيتم تعيين بعض المعتمدين المتخلين في مهام أخرى.

 

كلمات مفاتيح :
إياد الدهماني