سياسة

حراك الإرادة يُوضّح سبب رفضة لتشريك حمَلةُ السلاح في الانتخابات

زووم تونيزيا | الأربعاء، 1 فيفري، 2017 على الساعة 09:22 | عدد الزيارات : 3610
زووم - قال حزب حراك تونس الإرادة أنّه صوّت ضدّ مشاركة الأمنيين و العسكريين في الانتخابات انسجاما مع قناعاتهم وبعيداً عن منكق الحسابات السياسوية الضيقة و الاصطفافات والتوافقات المغشوشة وتبادل التنازلات على حساب استقرار البلاد ونجاح التجربة الديمقراطية.

 

وأضاف الحزب، في بيان له عقب المصادقة على القانون برمته، أنّ الحزب بتصويته ضدّ الفصل السادس المُتعلّق بالسماح لحملة السلاح بالانتخاب يرفض النفاق والتوافقات المغشوشة التي تمت صياغتها في الغرف المظلمة خارج مجلس نواب الشعب، وفق تعبيره.

 

وشدّد حراك تونس الإرادة على أنّه صوّت بـ"لا" دفاعا عن سلامة العملية الانتخابية وتواصل المسار الديمقراطي، وحماية للجيش الوطني والأمن الجمهوري من التسييس والتجاذبات والتوريط في الصراعات السياسية والايديولوجية التي تُقسّم ولا تُجمّع .

 

هذا وأشار البيان إلى أنّ "تصويتنا ب "لا" جاء منسجما مع اراء ومواقف العديد من الوطنيين العقلاء والمحايدين ومع كبار ضباط الجيش والأمن الحاليين والقدامى ومع أغلب الخبراء والحكماء ..

وتصويتهم ب "نعم" جاء اما من باب الضغط والمزايدة أو من باب البراغماتية السياسوية أو تحت وقع الاكراه دون #ارادة

تصويتنا ب "لا" كان لمصلحة الأمن والبلاد .. وتصويتهم ب "نعم" كان لمصالحهم الشخصية الضيقة ..

لن تزايدوا علينا في احترام الامن الجمهوري والجيش الوطني وتقدير دوره .. لأننا رضينا بالمواجهة وأن نكون في الأقلية دفاعا عنهما وعن قناعاتنا".