سياسة

هذا ما كشفه الشاهد حول أرصدة بلحسن الطرابلسي و الأموال المنهوبة

زووم تونيزيا | الخميس، 19 جانفي، 2017 على الساعة 09:21 | عدد الزيارات : 5746
أدلى رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد بحديث لموقع "سويس أنفو " تمّ نشره مساء أمس الأربعاء 18 جانفي 2017، تطرق خلاله إلى ملف استرداد الأموال التونسية المجمدة في سويسرا.

 

وأكّد يوسف الشاهد أنّ تونس لديها ثقة بأنّ الأموال ستبقى مجمدة من طرف السلطات السويسرية، قائلا "لقد تم تمديد تجميد هذه الأموال لعام آخر ونحن نثق تماما في مؤسسات الدولة السويسرية".

 

وفي ردّه على سؤال "قيمة هذه الأموال بالنسبة لتونس"، أوضّح رئيس الحكومة أنّ "هذه الأموال لا تمثل الكثير بالنسبة لتونس، فنحن نتحدث عن 60 مليون يورو، مشيرا إلى أنّ تونس حصلت على منح بقيمة 34 مليار دينار، وهذه الأموال لا تمثل الكثير مقارنة بميزانية الدولة التونسية، لكن استعادة الأموال شأن مهم بالنسبة لنا وهي قضية حساسة وسياسية بالدرجة الأولى لأن هذه الأموال حق الشعب التونسي".

 

وبخصوص آخر تطورات قضية أموال بلحسن الطرابلسي، صهر الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، الذي طالب القضاء بإلغاء تجميد "أصوله " المودعة والسلطات السويسرية أفادت بأنّ الإجراءات ستستكمل إذا صدر حكم من القضاء التونسي بشأنه، قال الشاهد "نسعى الآن إلى الحصول على كل المستندات والأدلة لإنهاء هذه القضية في أقرب فرصة".

 

وبين رئيس الحكومة أنّ "هذه القضية هي جزء من التعاون بين البلدين وترتبط بالنظام القضائي في كل بلد ونسعى سويا لحلها".