سياسة

بن تيشة لبلحسن الطرابلسي: من حق كل شخص أن يلعب دور الضحية..لكن لا علاقة للسبسي في إرساء مرسوم المصادرة

هدى بوغنية | الثلاثاء، 10 جانفي، 2017 على الساعة 12:02 | عدد الزيارات : 2313
قال المستشار لدى رئيس الجمهورية نور الدين بن تيشة أنه "من حق كل شخص أن يلعب دور الضحية" وذلك في تعقيب له على الرسالة التي وجهها بلحسن الطرابلسي إلى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي خلال حواره ليلة البارحة فى قناة التاسعة من أجل رفع ما اعتبرها ''مظلمة'' في حقه وحق أفراد عائلته بخصوص مرسوم المصادرة الذي صدر حين كان رئيسا للحكومة الإنتقالية في مارس 2011 .  

 

واضاف بن تيشة في تصريح لشمس اف ام قائلا "أما أن يتحدث عن ارساء مرسوم المصادرة عندما تقلد السبسي منصب الوزير الاول فهذه مغالطة" ،مشددا على أن "الاموال المصادرة هي ملك للدولة التونسية ".


وقال بن تيشة "ليلة البارح علمنا أن بلحسن قـدم مطلب للعدالة الانتقالية عن طريق محاميه ،والانسان الذي يقدم مطلب عليه أن يقدر بنفسه الامتيازات التى تمتع بها" مضيفا "ملفه الطرابلسي اليوم بيد العدالة الانتقالية ووزارة أملاك الدولــة ،ولا علاقة لرئاسة الجمهورية بالموضوع".


وكان بلحسن الطرابلسي صهر الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي قد توجّه، في حوار خاص بُثّ ليلة أمس على قناة “التاسعة”، لرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي برسالة قال فيها: “أنت عميد المحامين ورجل قانون والمصادرة عقاب تكميلي وقد صدر مرسومها في عهدك عندما كنت رئيس حكومة سنة 2011 وأصبحت اليوم رئيس جمهورية وهي اشارة ربانية… ولا أريد أن أقابلك أمام الله وأنت تحمل وزر هذا المرسوم.