سياسة

قريبا : تسوية اِمتيازات اِستثنائيّة لعدد من عائلات شهداء وجرحى الثّورة

زووم تونيزيا | الجمعة، 6 جانفي، 2017 على الساعة 20:34 | عدد الزيارات : 4049
زووم - أدّى عبيد البريكي وزير الوظيفة العموميّة والحوكمة رفقة عماد الحمّامي وزير التّكوين المهني والتّشغيل زيارة الى ولاية القصرين بمناسبة احياء ذكرى أسبوع الشّهيد التّي انطلقت فعالياتها منذ الاحد الفارط.

 

والتقى وزير الوظيفة العموميّة والحوكمة عبيد البريكي في مستهلّ زيارته والي القصرين وممثّلين من شباب الجهة عن المجتمع المدني وأعضاء من النّوّاب عن الجهة وعددا من عائلات شهداء وجرحى الثّورة.

وتمحور اللّقاء حول آفاق التّشغيل بالنّسبة لحاملي الشّهائد العليا وغيرهم ومستقبل التّنمية بالإضافة الى مشاغل وتطلّعات الجهة في مجال النهوض بالحركيّة الاقتصادية، كما طالب الحضور بأن يكون يوم 8 جانفي يوما وطنيّا يحتفى به بذكرى شهداء الثورة في بلادنا.

 

من جانبهما بيّن كلّ من وزير الوظيفة العموميّة والحوكمة عبيد البريكي ووزير التكوين المهني والتشغيل عماد الحمّامي أنّ الوضع صعب على عدّة أصعدة وهو ما يتطلّب اطلاع الجميع على الحقيقة سيّما أنّ هناك من المطالب ما لا يمكن تحقيقه بصفة فوريّة، أمّا بالنّسبة للمطالب الاجتماعيّة لذوي شهداء وجرحى الثّورة فقد أكّد عبيد البريكي أنّه بالإمكان النّظر في تخصيص امتيازات استثنائيّة في هذا الصّدد، وعرّج للحديث عن محتوى وثيقة آفاق التّنمية بولاية القصرين المنجزة من قبل وزارة التّنمية والاستثمار عارضا أهمّ المشاريع التّنمويّة المبرمجة الى غاية سنة 2020.

 

وتوجّه الوزيران الى سفح جبل الشعانبي أين التقيا بعدد من العسكريين المرابطين هناك يؤدّون مهامّهم الجليلة في خدمة الوطن، تحادثا معهم وعبّرا عن دعم الحكومة الكامل لهم وتثمينها لمجهوداتهم خاصّة وأنّهم يحمون التّراب التّونسي تحت وطأة مناخ قاس وتضاريس صعبة.