سياسة

وزيرة الصحة تزور عددا من الهياكل الصحية

كريمة قندوزي | الاثنين، 2 جانفي، 2017 على الساعة 13:45 | عدد الزيارات : 2230
اطّلعت وزيرة الصحّة سميرة مرعي فريعة صباح اليوم الإثنين، 02 جانفي 2017، على سير عمل المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة ومختلف آليّات اليقظة الوبائيّة المتوفّرة بهذا الهيكل.

 

كان ذلك لدى الزيارة الميدانيّة التّي أدّتها للمرصد حيث اجتمعت بإطاراته للتعرّف على مدى جاهزيّته لمتابعة الوضع الإيبيدميولوجي العالمي والترصّد لمنع تسرّب العديد من الفيروسات والأمراض لبلادنا، داعية بالخصوص إلى وضع البرنامج الوطني لمكافحة الالتهاب الكبدي بمختلف أصنافه ضمن أولويّات تدخّلات المرصد.

 

كما اجتمعت الوزيرة إثر ذلك بمقرّ إدارة الرعاية الصحيّة الأساسيّة بمختلف الساهرين على البرامج الوقائيّة الوطنيّة مشدّدة على ضرورة العمل على نشر الثقافة الصحيّة في المجتمع ومزيد تقريب الخدمات الوقائيّة من المواطن للحدّ من الأمراض المزمنة وتحسين المؤشرات الصحيّة الوطنيّة وخاصّة منها المتعلّقة بصحّة الأم والطفل.

 

كما كانت لسميرة مرعي فريعة صباح اليوم زيارة ميدانيّة لإدارة الصيدلة والدّواء التابعة لوزارة الصحّة حيث اهتمّت بالخصوص بالإجراءات المقرّرة للتسريع بمنح رخص ترويج الأدوية والعمل على ضمان تزويد السّوق بالأدوية الأساسيّة. وفي ختام هذه الزيارات الميدانية تحولت الدكتورة سميرة مرعي فريعة إلى ورشة إصلاح السيارات للاطلاع على الخدمات المقدّمة لصيانة أسطول السيارات الادارية التابعة لمختلف هياكل الوزارة.