سياسة

العباسي: مرحبا بالقطاع الخاص إن كان يريد المساهمة في دعم القطاع العام

هدى بوغنية | الاثنين، 26 ديسمبر، 2016 على الساعة 14:22 | عدد الزيارات : 1996
أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي في افتتاح الملتقى الأول للحوكمة الرشيدة والتنمية المستدامة المنعقد اليوم الإثنين بالحمامات أن التشاركية داخل المؤسسات العمومية أهم عنصر لإنقاذ المؤسسات من تهديدات التفويت و دعا إلى البحث عن كيفية دعم مؤسساتنا الوطنية والبحث عن الحلول للمشاكل الموجودة داخلها .  

 

ودعا العباسي إلى حوارمشترك لتقوية المؤسسات الوطنية والمحافظة عليها حتى لا يتم تكرار نفس أخطاء الماضي حيث تم التفويت في عدة مؤسسات عمومية التي اندثرت فيما بعد مطالبا بتلافي السلبيات ونقاط الضعف داخل المؤسسات العمومية حتى لا يتم اتخاذ ذلك ذريعة للتفويت فيها .


وشدد الأمين العام أن الاتحاد ليس ضد الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص ولكن هناك خطوط حمر لا يمكن التنازل عنها مرحبا بالقطاع الخاص إن كان يريد المساهمة في دعم القطاع العام لكن هناك مجالات أساسية داخل القطاع العام لا يمكن له أن يشتغل فيها وتمس من عمومية الشركات الوطنية خشية أن تصبح الخدمات الحياتية الأساسية في يد الخواص ومن شأن ذلك ضرب مصالح الشعب والمواطن .


وبين العباسي ضرورة توفير الحوكمة داخل المؤسسات العمومية داعيا العاملين في القطاع العام إلى مزيد من العمل و الحرص على الوعي بالمثابرة والابتعاد عن ثقافة رزق البليك والسهر على المحافظة على مؤسساتهم حتى تبقى المؤسسات العمومية عمومية .