سياسة

فريق التلفزة التونسية يتعرّض للإعتداء من قِبل عدد من جماهير الأولمبي الباجي

زووم تونيزيا | السبت، 24 ديسمبر، 2016 على الساعة 22:11 | عدد الزيارات : 2476
زووم - تعرّض مساء اليوم السبت 24 ديسمبر 2016 فريق التلفزة الوطنية التونسية المكلف بتغطية مباراة الأولمبي الباجي وضيفه نجم المتلوي في نهاية المقابلة الى اعتداء بالعنف الشديد من قبل عدد من جماهير الأولمبي الباجي.

 

وقد نتجت عن هذا الإعتداء إصابة بليغة على مستوى الرأس للصحفي أنيس بن موسى ،تم نقله على جناح السرعة للمستشفى الجهوي بباجة، فيما تمّ تهشيم كاميرا الصحفي بسام الغرايري .

 

وندّدت التلفزة التونسية بهذا السلوك الخطير وبتكرر الإعتداءات على فرقها التلفزية ،أثناء تغطيتها لنشاط الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، وهي المالكة لحقوق البث.

 

كما جدّدت دعوتها للجامعة التونسية لكرة القدم ولسلط الإشراف على ضرورة توفير الحماية الأمنية والظروف الملائمة لعمل فرقها التلفزية ولحمايتهم من الإعتداءات مهما كان نوعها، فيما أذن الرئيس المدير العام برفع قضية عدلية ضد المعتدين على الفريق من فئة شاذة من الجماهير.

 

وذكّرت التلفزة االتونسية الجمعيات الرياضية أن القوانين تجّرم الإعتداء على المال العام ، وأن الهيئات المديرة مسؤولة مباشرة على تأطير جماهيرها بالملاعب الرياضية، وأن الإتفاقية المبرمة مع الجامعة التونسية لكرة القدم تنصّ على خصم مصاريف تعويض الاضرار المنجرّة عن أي إعتداء كان على الفرق التلفزية من مستحقات الجمعيات لدى الجامعة.
كلمات مفاتيح :
التلفزة التونسية