سياسة

التأخيرات المتكررة لرحلات الخطوط التونسية: كاتب الدولة للنقل يؤكّد تجاوز الإشكال مع التعويض للمسافرين المتضرّرين

هدى بوغنية | الثلاثاء، 20 ديسمبر، 2016 على الساعة 11:32 | عدد الزيارات : 1752
أكّد كاتب الدولة المكلف بالنقل، هشام بن أحمد، أنه ستتمّ إعادة فتح خط تونس -حلق الوادي/المرسى اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2016، مشيرا الى أن هذا الخط ينقل 10 الاف مسافر يوميا وذلك بعد القيام بأشغال على مستوى المحطات.  

 

واضاف هشام بن أحمد في تصريح لاذاعة "اكسبراس اف ام" أنه تمّت العودة الى النشاط العادي للعربات باعتبار أن توقيت الانتظار لا يتجاوز 9 دقائق، بعد أن كانت 40 دقيقة، مع توفر 7 عربات لتقوم بـ66 رحلة بين المرسى والعاصمة مشيرا الى أنه سيقع اقتناء 18 قاطرة جديدة لتعزيز أسطول النقل.


ومن جهة أخرى، أفاد هشام بن أحمد، أنه قد أشرف أمس على اجتماع مع مختلف الاطراف ذات العلاقة بالطيران المدني في تونس لمناقشة مسألة التأخيرات المتكررة في الفترة الاخيرة لرحلات الخطوط التونسية، مؤكدا أنه تم الاتفاق على تجاوز هذا الاشكال اليوم أوغدا على أقصى تقدير مع التعويض للمسافرين المتضررين جراء التأخيرات.


يذكر أن رحلات الخطوط التونسية شهدت اضطرابا ايام 17 و18 ديسمبر 2016 وأرجعت الشركة في بلاغ لها هذه الاضطرابات، التي وصفتها بـ”الاستثنائية”، الى جملة من الأسباب منها حصول أعطاب على مستوى عدد من الطائرات فضلا عن خضوع عدد منها إلى عمليات تفقّد فنية دورية ومستوجبة قانونيا تماشيا مع الإجراءات المعمول بها وفقا للمعايير الدولية والوطنية للسلامة اضافة الى الأوضاع المناخية الصعبة المسجّلة ببعض المطارات الأوروبية.

 

كلمات مفاتيح :
الخطوط التونسية