سياسة

تفاصيل جديدة بخصوص تصفية محمد الزواري .. والأبحاث الأولية تُحدّد خفايا العملية

زووم تونيزيا | الجمعة، 16 ديسمبر، 2016 على الساعة 09:27 | عدد الزيارات : 4981
قُتل، عشية يوم أمس الخميس 15 ديسمبر 2016، الأستاذ الجامعي أصيل ولاية صفاقس محمد الزواري بـ 6 رصاصات بسلاح كاتم صوت بالقرب من منزله بعد 4 أيام من عودته من تركيا.

 

و وفق صحيفة "الشروق" في عددها الصادر اليوم الجمعة، فإنّه تمّ العثور في حدود الساعة الثانية من ظهر أمس الخميس بطريق منزل شاكر كلم 5 على جثة الهالك داخل سيارته مُفارقا الحياة، حيث بينت المعاينات الأولية أنّ الوفاة ناتجة عن القتل بـ 6 رصاصات استقرت احداها في رأس الهالك.

 

وكشفت الأبحاث الاولية عن وجود غلاف خرطوشة عثر عليه بالمكان على الأرجح أنّه لمسدس كاتم للصوت خاصة وأنّ الجيران لم يستمعوا إلى طلق ناري.

 

وتمكن أعوان الأمن بعد الحادثة بقليل من العثور على سيارة مكتراة غير بعيدة عن مسرح الجريمة تحمل آثار دماء في جانبها الأيسر مما يعني أنه تم استعمالها في العملية.

 

وأعلنت الصحيفة عن العثور على سيارة ثانية خفيفة ليلة أمس الخميس يُرجح أنها استعملت في عملية القتل، كما عثرت الوحدات الأمنية على مسدسين مجهزين بكاتمي صوت وعدد كبير من الخراطيش، حيث أنّ أحد الأمنيين اعتبر أنّ العملية لا تخرج عن دائرة العملية الارهابية أو عملية الاغتيال، وفق تصريحه لـ"الشروق".

 

وأرسلت الجثة الى قسم الطبيب الشرعي بالمستشفى الجامعي بصفاقس بالتزامن مع رفع الخراطيش إلى التحاليل لتحديد نوعية السلاح الذي سيكشف تباعا عن ملابسات الجريمة.
كلمات مفاتيح :
صفاقس محمد الزواري