سياسة

سيتم بمقتضاها تحويل 25 مليون أورو من الديون التونسية إلى مشاريع، الجهيناوي يوقع اتفاقية متعلقة بآليات رسكلة الديون بين تونس وإيطاليا

كريمة قندوزي | الثلاثاء، 13 ديسمبر، 2016 على الساعة 15:19 | عدد الزيارات : 5133
وقّع وزير الخارجية خميس الجهيناوي اليوم الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016، بمقر الوزارة، على اتفاق يتعلق بآليات رسكلة الديون بين تونس وإيطاليا، بحضور ممثلين عن وزارة المالية ووزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي والبنك المركزي التونسي وسفارة إيطاليا بتونس والوكالة الإيطالية للتعاون الدولي.

 

وبمقتضى هذا الاتفاق، الذي يندرج في إطار مذكرة التفاهم للتعاون التونسي الايطالي للفترة 2016-2018 الموقعة في 18 ماي 2015 بمناسبة زيارة رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجيو ماتاريلا إلى تونس، سيتم تحويل 25 مليون أورو من الديون التونسية تجاه إيطاليا إلى مشاريع تنموية في المناطق الداخلية.

 

وستشمل هذه المشاريع التي ستضبطها لجنة مشتركة تونسية إيطالية، القطاعات ذات الأولوية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية مثل التعليم الأساسي والصحة الأساسية والبنية التحتية، بالإضافة إلى إحداث مواطن الشغل وتطوير بعث المشاريع الصغرى من خلال آلية التمويلات الصغرى.

 

وأكد كاتب الدولة للشؤون الخارجية بالمناسبة أن هذا الاتفاق يعكس عمق العلاقات التونسية الإيطالية ويؤكد التزام إيطاليا بمساندة تونس في مسار الانتقال الاقتصادي والاجتماعي.

كلمات مفاتيح :
اتفاقية ديون