سياسة

وزارة التربيّة تُوضّح حول الإشكال القائم مع شركة "قروي أند قروي"

زووم تونيزيا | الأربعاء، 7 ديسمبر، 2016 على الساعة 22:47 | عدد الزيارات : 5254
زووم - أصدرت وزارة التربية اليوم الأربعاء 07 ديسمبر 2016 بلاغاً بخصوص ما تمّ تداوله حول الاشكاليات التي أثارها العقد المبرم بين المندوية الجهوية للتربية بأريانة و مؤسسة قروني اند قروي سنة 2012.

 

ويتعلّق الإتفاق بإستغلال جدارين بمؤسستين تربويتين لتعليق لوحات إشهارية، حيث قالت الوزارة أنّه حرصاً على تفادي الخلط و التهويل وتوضيح الموضوع فإنّ الشركة المذكورة المختصة في مجال الإشهار والإعلانات تقدّمت سنة 2012 بطلب استغلال جدارين بمؤسستين لتعليق لوحات إشهارية على غرار ما يتمّ في عديد العمارات والمباني الأخرى.

 

وأضافت الوزارة أنّه قد تمّ إبرام عقد في الغرض في مارس2012 بين المندوبية و المؤسسة مدّته خمس سنوات بمعلوم كراء سنوي يُصرف لفائدة المؤسسة التربوية و يُنزّل بميزانية جمعية دعم الأنشطة الإجتماعية و الثقافية بالمندوبية، مُشيرة إلى أنّ هذا العقد قد أثار لدى تنفيذه بعض الإشكاليات.

 

وتعلّقت هذه الإشكاليات بمبالغ بقيت مُتخلّدة بذمّة الشركة لفائدة المؤسسة التربوية وبالتكفل بنفقات استهلاك الكهرباء لإضاءة إحدى اللوحتين الإشهاريتين، وهي إشكاليات تجارية تحرص الوزارة على أن تتمّ تسويتها بما يحمي مصلحة المؤسسة التربوية و طبقا لبنود العقد التي تقتضي تكفّل الشركة بنفقات الإضاءة.

 

هذا وختم البلاغ بتأكيد الوزارة على أنّها قامت بالإجراءات اللازمة لتحديد الديون و المبالغ المستحقة واستخلاصها بالطرق القانونية.