سياسة

بعد الإمضاء على الاتفاق مع اتحاد الشغل : هذا ما أكّده رئيس الحكومة

زووم تونيزيا | الأربعاء، 7 ديسمبر، 2016 على الساعة 18:05 | عدد الزيارات : 3109
زووم - قال رئيس الحكومة يوسف الشّاهد، اليوم الأربعاء 07 ديسمبر 2016، أنّ التوقيع على محضر الإتفاق بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة مهمّ جدّاً للحفاظ على السلم الاجتماعية.

 

و ثمّن الشاهد الروح الوطنيّة العالية التي أبداها أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل، وفي مقدمتهم الأمين العام حسين العباسي، وكذلك أعضاء التفاوض من الجانب الحكومي خلال كافة مجريات المفاوضات ، ولفت إلى أنّ العلاقات بين الحكومة والإتحاد جدّ متميّزة، وأنّ التفاوض كان رفيع المستوى ومرتفع النسق، وأنّه لم ينقطع لحظة واحدة.

 

كما أكّد يوسف الشّاهد أنّ الحكومة حريصة، كلّ الحرص، على الحفاظ على المقدرة الشرائيّة لجميع الشّغالين وخاصّة الفئات والشرائح الضعيفة، مُشيراً إلى بداية تعافي الماليّة العموميّة مؤكّدا أنّ ذلك يعدّ مؤشّرا إيجابيّا للشروع في معالجة الصعوبات والمشاكل الإجتماعيّة، وأضاف أنّ المالية العموميّة ستوفّر مستقبلا كلّ عوامل النجاح لتحقيق نسب نموّ إيجابيّة تقطع مع كافة المعطيات السلبيّة المرصودة سابقا.

 

ولاحظ يوسف الشاهد أنّ عودة الإنتاج بمردوديّة كثيفة حاصل لا محالة بالنظر إلى التحرّك الإيجابي الكبير الذي رافق استضافة تونس للمؤتمر الدولي للإستثمار "تونس 2020"، مؤكّدا أن الحكومة عازمة على إرساء مبدأ تقاسم الثروات في جميع الجهات الداخلية للبلاد كما في مناطقها الساحلية حتّى تعمّ خيرات تونس على كلّ مواطنيها.

 

وختم رئيس الحكومة كلمته بالتأكيد على أنّ هذا الإتفاق من شأنه يرسّخ ما ورد في مضمون "وثيقة قرطاج"، ويدعم عمل ومساعي الحكومة في إنجاز مشاريعها وتعهّداتها في آجالها المحدّدة.