سياسة

بعد الفيديو الذي نشرته، هكذا أظهرت كتيبة عقبة بن نافع ضعفها و عجزها دون أن تُلاحظ

زووم تونيزيا | السبت، 3 ديسمبر، 2016 على الساعة 23:41 | عدد الزيارات : 8727
زووم - لأنّ النجاحات الأمنيّة الأخيرة مكّنت تونس من تجاوز مخاطر عديدة و تهديدات كبيرة فقد باتت هذه النجاحات تُشكّل "أزمة" عند العناصر الإرهابية خاصة بتمكّن وحداتنا المسلّحة من العثور على مخازن الأسلحة و التضييق على الإرهابيين و على تحركاتهم وإيقاف بعضهم.

 

فقد اِستعملت اليوم السبت 03 ديسمبر 2016 كتيبة عقبة بن نافع الإرهابية سلاحاً آخراً لبث الرعب و الخوف في قلوب التونسيين و الوحدات الأمنية و العسكرية و المناخ في تونس بصفة عامة، حيث أنّها نشرت شريط فيديو لعملية إرهابية تخلّله تهديدات واضحة و عبارات تُؤكّد أنّ "أبو عياض" على قيد الحياة.

 

ولم تفطن كتيبة عقبة الإرهابية إلى أنّ هذا السلاح ذو حدين، إذ أنّه رغم إيصالها لتهديداتها المُعتادة للتونسيين إلاّ أنّها بيّنت أنّها في حالة ضعف وعجز الشيء الذي أكّده أيضاً رئيس المركز التونسي لدراسات الأمن الشامل العميد مختار بن نصر بقوله أنّ هذا الإصدار الذي يتنزل في إطار الحرب النفسية والبروبقاندا الإرهابية التي تهدف إلى بث الخوف والرعب في المجتمع وذلك بعد أن تم تضييق الخناق على هذه العناصر الإرهابية ومنعها حتى من الحركة.

 

وأشار العميد مختار بن نصر إلى أنّ لم يبق لهذه العناصر اليوم إلا التهديد وبث الرعب وذلك بعد النجاحات العسكرية والأمنية الكبيرة والملاحقات المتواصلة لعناصر وخلايا تلك المجموعة الإرهابية.