سياسة

رضا بلحاج: مراد دلش كان من مستشاري عماد الطرابلسي وجود قايد السبسي في منصب مدير تنفيذي مخالف للقانون

هدى بوغنية | الاثنين، 21 نوفمبر، 2016 على الساعة 15:13 | عدد الزيارات : 3839
اعتبر رئيس اللجنة القانونية بحزب نداء تونس، مراد دلش الاحد أن اجتماع الهيئة الوطنية لإنقاذ حركة نداء تونس واعلانها تكليف عضو الهيئة السياسية للحزب المنصف السلامي بمهمة منسق عام لمسار الإصلاح والإنقاذ بالحركة هو "انقلاب على مؤسسات الحزب".  

 

وفي هذا الإطار، قال عضو الهيئة الوطنية للانقاذ والإصلاح في النداء، رضا بلحاج، إن دلش ليست له صفة  لترأس اللجنة القانونية صلب الحزب، مبرزا أن المحامين الذين لهم صفة في النداء هم لزهر القروي الشابي ومؤسسي الحركة.


وأضاف رضا بلحاج في تصريح لشمس اف ام، أن دلش كان من مستشاري عماد الطرابلسي وتم تكليفه في النداء من طرف المدير التنفيذي للحزب حافظ قايد السبسي مشيرا الى عدم وجود لجنة قانونية في الحزب .


وأضاف بلحاج إن المدير التنفيذي للحزب حافظ قايد السبسي، لم يعد بإمكانه تنظيم اجتماع حتى في ضواحي العاصمة معتبرا أن وجود قايد السبسي في منصب مدير تنفيذي للحزب مخالف للقانون لأن القانون الأساسي للحزب ينص على توزيع المناصب والمسؤوليات بعد عقد المؤتمر وهذا لم يقع.


وأضاف رضا بلحاج "فمة ناس في النداء وأنا معاهم نعتقد أن ماعادش فمة دواء في حافظ قايد السبسي ولا بد من إيجاد حلول أخر" مؤكدا أن السبسي الابن يتصرف في الحزب كأنه ملكه الخاص.