سياسة

بخصوص ما راجَ حول صدمة أهالي ضحايا هجوم باردو من معاملة السبسي لهم : رئاسة الجمهورية تُوضّح

زووم تونيزيا | الأحد، 20 نوفمبر، 2016 على الساعة 22:48 | عدد الزيارات : 8761
زووم - تولّى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يوم الجمعة 18 نوفمبر 2016 بمتحف باردو افتتاح معرض "الأماكن المقدسة المشتركة"، كما اِلتقى على هامش المعرض بعائلات بعض من ضحايا عمليات ارهابية.

 

ووفق ما نقله موقع لوباريزيان الفرنسي في فيديو، فإنّ قريبة إحدى ضحايا هجوم باردو الإرهابي أبدت صدمتها من تعامل رئيس الجمهورية مع أقارب ضحايا الهجوم، غير أنّ مستشار الرئيس المكلف بالشؤون الثقافية حسان العرفاوي نفى هذه التصريحات.

 

وقال حسان العرفاوي، اليوم الأحد 20 نوفمبر 2016، أنّ أهالي الضحايا وممثليهم الذين كانوا حاضرين إلى جانب رئيس الجمهورية سيعلنون عن حقيقة ما ورد في بيان سيتم نشره للعموم، مؤكّداً أنّ رئيس الجمهورية أصرّ على افتتاح المعرض بمشاركة أهالي الضحايا لإبراز تضامنه وتعاطفه معهم ومؤازرته لهم.

 

أما عن مقاطعة أهالي الضحايا وجرحى هجوم باردو الإرهابي لتونس، فقد بيّن أنّ مثل هذه الأقاويل صادرة عن محامي فرنسي معروف بإنتمائه لأقصى اليمين الفرنسي وينشر بصفة دائمة مقالات تعكس وجهات نظر ذات منحى متطرف.

 

وأشار إلى أنّ ما نُشِر في الفيديو الذي نشره موقع لوباريزيان هدفه الإثارة كما أنّ الشخصان الذان تحدثا في الفيديو، من ضمن الـ 15 الحاضرين، يعتبران أنّه تمّ تحريف المعطيات.