سياسة

النيابة المصرية تؤكّد تعرّض السيسي لمحاولتي إغتيال إحداهما في السعودية

زووم تونيزيا | الأحد، 20 نوفمبر، 2016 على الساعة 18:27 | عدد الزيارات : 2479
زووم - أفادت النيابة المصرية، اليوم الأحد 20 نوفمبر 2016، أنّ عبد الفتاح السيسي تعرّض لمحاولتي إغتيال، إحداهما في السعودية وذلك أثناء أداء العمرة في أوت 2014.

 

وقال النائب العام المصري نبيل صادق، أنّه تمّت إحالة 292 شخصا إلى القضاء العسكري، لاتهامهم بتكوين 22 "خلية إرهابية"، تابعة لتنظيم "داعش"، قامت بـ 18 عملية "إرهابية"، أغلبها وقع في مناطق سيناء.

 

وذكر البيان، أن تحقيقات النيابة، التي استمرت أكثر من عام، كشفت عن خليتين خططتا لاغتيال السيسي، إحداهما في السعودية، لاستهدافه أثناء أدائه مناسك العمرة في مكة المكرمة ، كما كشفت التحقيقات عن محاولة استهداف الأمير محمد بن نايف (ولي العهد السعودي)، في ذات المحاولة التي استهدفت السيسي، بالمملكة السعودية.

 

وحول تفاصيل تلك العملية، ذكرت النيابة المصرية، أن الاستهداف كان عن طريق مصريين متواجدين في المملكة، فيما كانت المحاولة الثانية لاغتيال السيسي، التي لم يوضح البيان، توقيت وقوعها، أشارت النيابة إلى أنها جاءت عن طريق خلية تضم 6 ضباط شرطة مصريين مفصولين بينهم ملتحين، لاستهداف السيسي، أثناء مروره بطريق عام أثناء تعيينهم ضمن الخدمات الأمنية المشاركة في تأمينه بصفتهم ضباط أمن مركزي.

السيسي يستقبل سعيّد في القاهرة

الجمعة، 9 أفريل، 2021 - 17:28