سياسة

تتراوح أعمارهم بين 15 و17 سنة: القبض على 7 تلاميذ دواعش تدربوا على الذبح ومراقبة الأمنيين بالقصرين

زووم تونيزيا | السبت، 19 نوفمبر، 2016 على الساعة 09:46 | عدد الزيارات : 2475
تمكنت وحدات منطقة الأمن الوطني بتالة التابعة لإقليم الشرطة بالقصرين من القبض على 7 تلاميذ "دواعش" خططوا للتسلّل إلى التراب الليبي للاتحاق بالمجموعات الارهابية وقد تمّ استقطابهم من قبل كتيبة "جند الخلافة" التابعة لـتنظيم داعش الإرهابي.  

 

ووفق ما ذكرته صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم السبت 19 نوفمبر 2016 فأنه وإثر ورود معلومات تفيد بوجود مجموعة من التلاميذ يخطّطون للالتحاق بالجماعات الإرهابيّة المتواجدة في التراب اللّيبي، تمّ مراقبة أحد العناصر ليتبيّن أنّه ينتمي إلى خلية "داعشيّة" وهو من يقودها مهمتها استقطاب التلاميذ في عدد من المدارس بولاية القصرين.


وبمراقبته تمكّنت وحدات الأمن من القبض على بقية العناصر وهم 7 تلاميذ تتراوح أعمارهم  بين 15 و17 سنة، وكانوا يخططون الى التسلل نحو ليبيا وقد تدربوا على كيفيّة الذبح ومراقبة الأمنيين.


ووفق ذات المصدر فانّ عملية القبض على 7 أطفال ليست الأولى من نوعها، بل هناك عمليّات قبض على عدد آخر من  الاطفال سابقا كانت مهمتهم إيصال المؤونة أو مبالغ مالية الى كتيبة جند الخلافة المتمركزة في جبال القصرين وسيدي  بوزيد حيث أصبحت هذه المجموعات الإرهابية تخطط لاستقطاب أطفال صغار السنّ  للقيام بعمليات فردية خاصة الذين يعانون ضروفا اجتماعية صعبة.