سياسة

رسمي: الكشف عن قائمة إسمية بالتلاميذ المنتمين إلى "عبدة الشيطان" .. وهذا ما قرّرته وزارة التربية في شأنهم

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 15 نوفمبر، 2016 على الساعة 14:06 | عدد الزيارات : 7367
أكّدت إلهام بربورة المكلفة بمأمورية لدى وزارة التربية، اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2016، أنّه بسبب ربط حادثة انتحار التلميذة بـ"عبدة الشيطان"، أصبح المعهد الذي كانت تدرس فيه الطفلة بالمروج 1 يعيش حالة من التوتر والخوف خاصّة في صفوف عدد من التلاميذ المتهمين بالانتماء لهذا التنظيم.

 

وأعلنت إلهام بربورة أنّ الوزارة تحصلت على قائمة اسمية بالتلاميذ الذين أصبحوا يتعرضون للتعنيف والتهديد خارج أسوار المعهد وتمّ تكفيرهم، لهذا تمّ الالتقاء بهم للاستماع إليهم.

 

وبيّنت المكلفة بمأمورية لدى وزارة التربية أنّه تقرّر تركيز دوريّة أمنيّة قارّة لحماية هؤلاء التلاميذ من الاعتداءات المتكررة منذ الحادثة، مشيرة إلى أنّه بعد التحقيق معهم، تمّ عرض عدد منهم على المتابعة النفسية في مندوبية بن عروس.

 

وشدّدت المتحدثة على أنّ هذه المجموعة من التلاميذ هم من النخبة وعلى درجة كبيرة من الثقافة والوعي، كما أنّ أساتذة المعهد يشهدون بذكاء هؤلاء التلاميذ وتفوقهم.

 

وأضافت بربورة أنّ التلاميذ الذي تمّ التحقيق معهم منخرطين في الأنشطة الثقافية، قائلة باستغراب"ما يُعاب عليهم أنّهم من الأطفال الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي والجمعيّات".

كلمات مفاتيح :
المروج الانتحار