سياسة

هذا ما دار بين رئيس مجلس النوّاب و الأمين العام لاتحاد الشغل

زووم تونيزيا | الجمعة، 11 نوفمبر، 2016 على الساعة 21:45 | عدد الزيارات : 2151
زووم - اِستقبل محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2016 بقصر باردو حسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل.

 

وأكد رئيس المجلس في تصريح إعلامي عقب اللقاء أن الحوار سيتواصل فهناك نية صادقة واستعداد واضح والتزام في مستوى المسؤولية الوطنية من قبل القيادة العليا في البلاد بهدف الحفاظ على الوحدة الوطنية وتجاوز الصعوبات الراهنة ودعم ثقة المواطن في بلاده، وهو هدف مشترك يجب العمل من أجل تحقيقه.

 

وأضاف محمد الناصر أنّه بالحوار يمكن تلافي الخلاف والتغلّب عليه مشيرا إلى وجود مقترحات سيتواصل النظر فيها من أجل بلوغ حل لتجاوز الصعوبات الراهنة الأمر وهو ما يستوجب التشاور وتعميق الحوار.

 

وقال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل في تصريح لوسائل الإعلام أن هذا اللقاء التشاوري جاء بدعوة من رئيس المجلس للتشاور حول الأوضاع الراهنة للبلاد والصعوبات والتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها .

 

كما تناول الخلاف القائم مع الحكومة الحالية التي لازال يعتبرها الاتحاد منبثقة عن تشاور واسع بين الأحزاب والمنظمة الشغيلة المتمسكة بوثيقة قرطاج، حيث بيّن حسين العباسي أنّ هذا اللقاء يتنزل في إطار التشاور لتكريس مبدإ التوافق على مستوى قيادة البلاد من أجل تمتين العمل في نطاق الوحدة الوطنية ، مبرزا استعداد الاتحاد للرجوع إلى التفاوض والقبول به شرط عدم التراجع عن الحقوق المكتسبة والثابتة.