سياسة

لطفي العبدلي يردّ على "المُنزعجين" كم ردّه على عادل إمام في اِختتام أيام قرطاج السينمائيّة

زووم تونيزيا | الأحد، 6 نوفمبر، 2016 على الساعة 16:48 | عدد الزيارات : 7219
زووم - ردّ الكوميدي لطفي العبدلي، اليوم السبت 05 نوفمبر 2016 ، على ما جاء في كلام النجم العربي عادل إمام الذي حيّ السينما و اِعتبر أنّ السينما المصرية هي أمّ السينما العربيّة.

 

وقال العبدلي ردا على كلمة عادل إمام، خلال تسليمه لجائزة لأحد الفائزين، أنّه إذا كانت السينما المصرية أمّ السينما العربيّة فإنّ السينما التونسية هي أباها وإن كانت مصر هي أم الدنيا فإنّ تونس "بوها".

 

وقد لاق هذا الردّ تصفيق مكثف من الحضور داخل القاعة، كما لاقَ اِستحسان كبير على الفايسبوك حيث أنّهم اِعتبروا التحدث عن مصر فقط دون التطرّق للمهرجان الذي فيه اِستحقاراً لأيام قرطاج ولتونس ككل، فيما اِنتقده البعض ممّا جعل لطفي العبدلي يردّ بفيديو قصير على موقع الانستغرام.

 

و وصف العبدلي مُنتقديه بـ "الجبورة"، حيث بدأ الفيديو بـ "مصر بلدي الثاني، تحية خاصة من تونس" مُوضحاً أنّ ردّه ليس "قلّة تربية" كما قال البعض بل أنّه جمع البلدين في عائلة واحدة وفق تعبيره حيث أنّ إمام يقول أنّ مصر أمّ الدنيا و هو يقول أنّ تونس أبوها، وبالتالي فهما في نفس العائلة.

 

وأشار في ذات الفيديو إلى أنّ الفنان المصري أراد أن يعطي قيمة لبلده ولسينما بلده و في المُقابل قام هو بنفس الشيء وذلك بقوله "تونس أب الدنيا، و السينما التونسية أب السينما العربية" ، خاتماً الفيديو بـ"الجبورة الي ماعجبهمش كلامي ..موتوا بغيظكم".