سياسة

شراكة مؤسسات البحث العلمي التونسية والصندوق القطري في مجال البحث العلمي

هدى بوغنية | الأربعاء، 2 نوفمبر، 2016 على الساعة 15:27 | عدد الزيارات : 1880
مثل الاتفاق على إقامة شراكة بين مؤسسات البحث العلمي التونسية والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي من أبرز نتائج الزيارة التي يؤديها وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس إلى دولة قطر يومي 1 و 2 نوفمبر 2016 بدعوة من نظيره القطري محمد عبد الواحد الحمادي.  

 

وقد اطلع سليم خلبوس، خلال زيارته إلى مقر الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي على عرض لمختلف برامجه الداعمة لأنشطة البحث والتطوير، معبرا عن إعجابه بالتجارب الرائدة لهذا الصندوق، وفق بلاغ صادر الاربعاء عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 


كما تعرف في جولة شملت الجامعات التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع على غرار جامعة حمد بن خليفة وجامعة كارنيغي مالون، على المناهج الأكاديمية والبحثية المعتمدة بهاته الجامعات، قبل ان يتم التطرق إلى إمكانية إسناد منح جامعية لفائدة الطلبة التونسيين بمختلف المراحل الجامعية وتجاوب الجانب القطري مع هذا المقترح. وتناولت محادثات وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع نظيره القطري سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين لاسيما في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي وتسهيل إجراءات معادلة الشهادات العلمية التونسية من طرف الجهات القطرية المختصة.

 

وات

كلمات مفاتيح :
تونس قطر