سياسة

توقيع اتفاقية تعاون بين تونس واليونان لدفع التصدير والاستثمار بين البلدين

هدى بوغنية | الأربعاء، 2 نوفمبر، 2016 على الساعة 08:59 | عدد الزيارات : 2977
   تولى صبري باش طبجي كاتب الدولة للشؤون الخارجية بعد ظهر أمس الثلاثاء غرة نوفمبر 2016، رفقة نظيره اليوناني ديمتريوس مارداس، بمقر الوزارة افتتاح  أشغال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية اليونانية التي تنعقد على مدى يومين حيث أشرف كاتبا الدولة بالمناسبة على توقيع اتفاقية تعاون بين وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي ونظيرتها اليونانية greece enterprise.    

 

وأكد صبري باش طبجي في تصريح إعلامي عقب اللقاء أن هذه الاتفاقية ستمكن من تسهيل حركة التصدير والاستثمار وتفسح المجال أمام الأوساط الاقتصادية للمشاركة في التظاهرات الاقتصادية بالبلدين وتبادل المعلومات بشأن مناخ الاستثمار.


 كما أشار إلى أن أشغال اللجنة المشتركة التونسية اليونانية ستكون إطارا لتوقيع اتفاقيتي تعاون ثنائي أخرى بين كل من مركز النهوض بالصادرات والمؤسسة اليونانية greece enterprise، بالإضافة إلى اتفاقية تعاون في المجال الصحي.  وأكد كاتب الدولة للشؤون الخارجية وجود إمكانيات هامة لتطوير الشراكة بين البلدين في مجالات السياحة والنقل الجوي والصناعات الصيدلية وتكنولوجيات الاتصال والأشغال العامة وغيرها.  


من جهته أكد كاتب الدولة اليوناني للشؤون الخارجية وجود إمكانيات حقيقية للارتقاء بالتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الاتفاقيات الموقعة في إطار أشغال اللجنة المشتركة ستكون إطارا ملائما لتطوير المبادلات التجارية والتعاون في ميادين الطاقات المتجددة و المنتجات الفلاحية وغيرها.   


يذكر أن أشغال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية اليونانية ستختتم غدا الأربعاء 2 نوفمبر بتوقيع محضر الجلسة واتفاقية في المجال الصحي.  وكانت الدورة التاسعة المشتركة انعقدت بتاريخ جوان 2006.   

كلمات مفاتيح :
تونس اليونان