سياسة

الأولى منذ 2008، وزير الخارجية يؤدي زيارة إلى بودابست

كريمة قندوزي | الاثنين، 31 أكتوبر، 2016 على الساعة 16:00 | عدد الزيارات : 4409
بدعوة من نظيره المجري بيتر زيجارتو يؤدي وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي زيارة رسمية إلى بودابست يومي 2 و3 نوفمبر 2016، على رأس وفد هام من المسؤولين ورجال الأعمال التونسيين.

 

وتعكس هذه الزيارة، وهي الأولى التي يؤديها وزير خارجية تونسي إلى المجر منذ سنة 2008، رغبة البلدين في تطوير علاقات التعاون الثنائي واستكشاف السبل الكفيلة بالارتقاء بها في جميع المجالات، وإعطاء دفع جديد لنسق المبادلات التجارية التي عرفت تطورا ملحوظا بين سنتي 2011 و2015 بالإضافة إلى دعم التنسيق والتشاور السياسي.

 

ومن المنتظر أن يتم خلال هذه الزيارة توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين في ميادين السياحة والتجارة والرياضة والتعليم العالي والبحث العلمي.

 

ويمثل منتدى الأعمال التونسي المجري الذي سينعقد على هامش هذه الزيارة، فرصة للتعريف بمناخ الاستثمار في تونس، والترويج للندوة الدولية لدعم الاقتصاد والاستثمار المقرر عقدها بتونس يومي 29 و30 نوفمبر 2016، وحث القطاعين العام والخاص المجريين على المشاركة فيها بكثافة وفعالية.

 

وتنظم سفارة تونس ببودابست بمناسبة زيارة وزير الشؤون الخارجية معرضا بمناسبة إحياء الذكرى الستين لإرساء العلاقات التونسية المجرية، ولإحداث وزارة الشؤون الخارجية بالإضافة إلى ذكرى الثورة المجرية لسنة 1956.