سياسة

البريكي: القانون العام للوظيفة العموميّة سيمكّن من تحسين مردوديّة الادارة

هدى بوغنية | السبت، 29 أكتوبر، 2016 على الساعة 15:28 | عدد الزيارات : 2495
أكّد وزير الوظيفة العموميّة والحوكمة عبيد البريكي خلال ندوة المديرين العامّين الّتي افتتح أشغالها رئيس الحكومة يوسف الشّاهد، على ضرورة أن ينخرط المديرون العامّون في تمشّ جديد يخوّل لهم أن يكونوا قوّة اقتراح لا مجرّد أداة لتنفيذ سياسات الدّولة .  

 

وشدّد وزير الوظيفة العموميّة و الحوكمة في مداخلته اليوم في ندوة المديرين العامّين، أنّ هذا اللّقاء يندرج في اطار رصد مشاغلهم ومجالات اهتمامهم من أجل تحديد نطاق التّعاون وتبادل الأفكار لتطوير مستوى الأداء والخدمات لما فيه فائدة على الصّالح العامّ، مضيفا أنّه سيكون لهذه النّدوة موعد بمعدّل مرّتين سنويّا.


كما عرّج الوزير للحديث عن مجهودات الموظّف العمومي مشيرا الى ضرورة الحدّ من جميع وجوه الممارسات السّلبيّة الّتي يتّسم بها سلوك البعض والّتي من شأنها أن تشوّه صورة الادارة التّونسيّة عموما، مع الحرص على أن لا يكون التّطرّق الى هذا الموضوع من باب التّهجّم.


وذكّر عبيد البريكي بقرب استكمال مشروع القانون العام للوظيفة العموميّة ممّا سيمكّن من تطبيق جملة من الاجراءات لتحسين مردوديّة الادارة على غرار اعادة توزيع الموظّفين وتفعيل التّمييز الايجابي لفائدة المرأة في ما يتعلّق بالتّمديد في عطلة الأمومة ناهيك عن الحقّ النّقابي.

كلمات مفاتيح :
عبيد البريكي