سياسة

لفترة نيابية تدوم ثلاث سنوات: تسمية ر.م.ع الخطوط التونسية في الهيئة التنفيذية لجمعية الناقلين الجويين الفرنكفونيين

زووم تونيزيا | السبت، 29 أكتوبر، 2016 على الساعة 11:58 | عدد الزيارات : 3159
أفادت الناقلة الوطنية، في بلاغ لها أمس الجمعة، أنّه تمّت تسمية الرئيسة المديرة العامة لشركة الخطوط التونسية، سارة رجب، كعضو في الهيئة التنفيذية لجمعية الناقلين الجويين الفرنكفونيين لفترة نيابية تدوم ثلاث سنوات.  

 

 وتتضمن هذه الهيئة التي يتولى رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية ببوركينا فاسو رئاستها، عضوية كل من النائب الاول لرئيس الخطوط الجوية الفرنسية فريديريك غاجاي والرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية، محمد صالح بولطيف ورئيس ادارة الخطوط الجوية بكورسيكا فيليب داريو ورئيس مجمع شركة “غو فاست” ارزقي ادجرويدان والمدير العام للخطوط الجوية مدغشقر، حاجا ريلسون، وفق ما نقلته وات.


يذكر ان جمعية الناقلين الجويين الفرنكفونيين، التي عقدت الدورة 123 لجلستها العامة بتونس بين 21 و23 أكتوبر 2016 بدعوة من الناقلة الوطنية، هي جمعية تدعم الحوار وتبادل المعلومة والتكنولوجيات بين كبار الفاعلين الاقتصاديين في مجال النقل الجوي والقطاعات ذات الصلة.


وتعتبر هذه الجمعية واحدة من بين الهياكل القائمة في قطاع النقل الجوي العالمي، وهي منظمة اقليمية فرنكفونية إلى جانب اتحاد النقل الجوي الدولي والتجمعات الجهوية على غرار المنظمة الأوربية للنقل الجوي والجمعية الافريقية للطيران الجوي والجمعية العربية للنقل الجوي.


للإشارة فإن سارة رجب مثلت الخطوط الجوية التونسية في اللجنة التنفيذية للجمعية الاقليمية للناقلين الجويين الأفارقة.