سياسة

اكل بقيمة مليون دينار..سيارات فخمة لا تصلح لشيء..انتدابات بالمحسوبية: أرقام مفزعة وتجاوزات كبرى داخل هيئة الحقيقة والكرامة

هدى بوغنية | الاثنين، 17 أكتوبر، 2016 على الساعة 15:47 | عدد الزيارات : 4372
كشف عضو هيئة الحقيقة والكرامة المقال زهير مخلوف عن أرقام مفزعة للتجاوزات والفساد الحاصل داخل هيئة الحقيقة والكرامة من اهدار واستغلال لا مشروع للمال العام.  

 

وأكد مخلوف في تصريح لـ "الجوهرة اف ام" أن هيئة الحقيقة والكرامة قامت بإقتناء 4 سيارات مجهزة بقيمة 200 ألف دينار السيارة الواحدة من أجل مهمة قبول الملفات وهي مهمة لم يتجاوز انجازها فترة شهر واحد موضحا ان هذه السيارات تم الاستغناء عن خدماتها بعد شهر واحد وهي رابضة أمام مقر الهيئة منذ فترة طويلة دون أي فائدة.


وأوضح أن هناك 4 سيارات نوع باسات تم اقتنائها منذ شهر ديسمبر 2014 بقيمة 300 ألف دينار دون موافقة مجلس الهيئة بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني ولم تدخل حيز الاستعمال الى اليوم بسبب هذا الإشكال القانوني وتحتفظ بهم سهام بن سدرين في المأوى التابع للهيئة وهو وجه اخر من وجوه الفساد المالي على حد قوله.


وأضاف زهير مخلوف أن رئيسة الهيئة قامت بإنتداب 530 موظف بالمحسوبية ودون توفر أدنى شروط الشفافية لإنتدابهم بل ثبت أنه وقع التأشير عليها من قبل أحزاب سياسية معروفة متعهدا بكشف تلك الأسماء لدى دائرة المحاسبات في أقرب الأجال مؤكدا أن معدل أجورهم يفوق 1950 ألف دينار للموظف الواحد في ما يتقاضي بعضهم مرتبا يصل إلى 5 الاف دينار.


أما عن مصاريف الأكل داخل الهيئة فقد كشف العضو السابق في الهيئة أنها استهلاك موظفي الهيئة من أكل سنويا يبلغ 720 ألف دينار و200 ألف دينار للمرطبات أي حوالي 1 مليون دينار مصاريف الأكل سنويا مشددا على أن 66 بالمائة من ميزانية الهيئة مخصصة لخلاص رواتب الموظفين والأعوان في حين لايسمح القانون بأن تتجاوز رواتب الموظفين 50 بالمائة من ميزانية الهيئة.