سياسة

وزير الشؤون الثقافية يجتمع بمختلف الفاعلين في القطاع السينمائي لتدارس الإشكاليات وايجاد الحلول الملائمة للنهوض بالفن السابع

هدى بوغنية | الأربعاء، 28 سبتمبر، 2016 على الساعة 14:33 | عدد الزيارات : 1778
اجتمع وزير الشؤون الثقافية السيد محمد زين العابدين صباح اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2016 بمقر الوزارة بعدد من الفاعلين في القطاع السينمائي وذلك للإنصات إلى مشاغلهم وتتدارس مختلف الإشكاليات للنهوض بقطاع الفن السابع.  

 

وأكد الوزير في هذا اللقاء على ضرورة تحرير المبادرات الخاصة مشيرا في هذا الصدد إلى إستراتيجية الوزارة لتشجيع وتحفيز المبادرات واصحاب المشاريع الخاصة وذلك بتوفير الإمكانيات المتاحة التي من شانها أن تنهض بقطاع السينما في تونس ومختلف القطاعات الثقافية الأخرى.


وأبرز الوزير العمل على تشريك مختلف مكونات المجتمع المدني وإيجاد مقاربة تشاركية تجمع الأطراف الفاعلة في القطاع السينمائي من أجل تذليل الصعوبات التي يمر بها هذا القطاع.


ودعا من هذا المنطلق مختلف المبدعين في القطاع السينمائي إلى أن يكونوا قوة اقتراح وذلك بالالتزام بروح المبادرة و بتقديم تصوراتهم ومشاريعهم وإبداعاتهم لبناء ديمقراطية ثقافية حقيقية.


وناقش الحاضرون في هذا اللقاء عدد من الإشكاليات العالقة منها مسالة دعم الإنتاج السينمائي وإيجاد حلول ملائمة لتحسين الوضعيات الاجتماعية التي يمر بها بعض المبدعين والسعي إلى تحديد الرؤى والأدوار لرسم أهداف واضحة من شأنها ان تنهض بقطاع السينما.

كلمات مفاتيح :
وزارة الثقافة