سياسة

الرحوي: مشروع القانون الذي قدمته الحكومة المتعلق بدفع النمو الاقتصادي يتضمن مخاطر حقيقية

هدى بوغنية | الثلاثاء، 27 سبتمبر، 2016 على الساعة 11:51 | عدد الزيارات : 1893
أكد رئيس لجنة المالية بمجلس نواب الشعب والقيادي بالجبهة الشعبية منجي الرحوي أن مشروع القانون المتعلق بدفع النمو الاقتصادي والذي قدمته الحكومة في نسخته الجديدة يتضمن مخاطر حقيقية.  

 

وأضاف منجي الرحوي في تصريح لاذاعة "اكسبراس اف ام" أن مشروع القانون  يتضمن إحداث لجنة خاصة تقدم التراخيص لإنجاز المشاريع الكبرى وبالتالي إلغاء دور مجلة الإستثمار.


ومن جهة أخرى، اعتبر الرحوي، إنه حان الوقت أن يمسك المستثمرون ورجال الأعمال بزمام الأمور، ومن واجبهم اعتماد المخاطرة، داعيا إياهم إلى الإقدام على القيام بمشاريع في جميع مناطق البلاد وخاصة الداخلية، مشيرا إلى ضرورة المخاطرة والمجازفة في هذه المناطق بهدف فك العزلة عنها عبر الإستثمارات العمومية (إعداد مسالك ريفية / طرقات /طرقات سيارة) لافتا الإنتباه إلى وجود 600 ألف عاطل عن العمل.


هذا وشدد الرحوي على ضرورة أخذ المستثمرين بعين الإعتبار لعديد المعطيات الأخرى الى جانب الربح، على غرار احتساب التكلفة، والإلتزام بصفة الوطنية، والإقرار بأن الإستقرار الإجتماعي بالبلاد يمثل عامل ربح معتبرا أن الجميع مطالب اليوم بأداء واجبه الإسثنائي وليس الطبيعي، نظر للوضع الإستثنائي الذي تمر به البلاد، والذي كثرت فيه المشاكل والإنتظارات، قائلا : '' نحن في وضع إقتصادي لم يخرج من عنق الزجاجة'' .

 

كلمات مفاتيح :
منجي الرحوي