سياسة

إمضاء اتّفاقية بين تونس وألمانيا في هذا المجال

كريمة قندوزي | الثلاثاء، 27 سبتمبر، 2016 على الساعة 09:42 | عدد الزيارات : 2625
بدعوة من نظيره الألماني أدى يوم الإثنين، 26 سبتمبر 2016، وزير الداخلية الهادي مجدوب زيارة عمل إلى جمهورية ألمانيا الفيديرالية.

 

وتندرج الزيارة في سياق توطيد العلاقات بين تونس وألمانيا وتكثيف الاتصالات والمشاورات بين البلدين.

 

ومثلت سبُل تطوير التعاون الأمني بين تونس وألمانيا أهم محاور اللقاء الذي جمع كل من وزير الدّاخلية الهادي مجدوب مع نظيره الألماني "توماس دو ميزيار".

 

وترأّس الوزيران جلسة عمل موسعة ضمت وفدي البلدين وبحضور رئيس لجنة الشؤون الأمنية بالبرلمان الألماني (بندستاق) رفقة نائبين، بالإضافة إلى وزير داخلية مقاطعة "ساكس" Saxe الألمانية "ماركوس إلبيق"، وتمّ بالمناسبة مناقشة عديد القضايا ذات الإهتمام المشترك لا سيما في المجال الأمني والتصدي لآفة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للقارات والهجرة غير الشرعية.

 

وأبرز وزيرا الداخلية التونسي ونظيره الألماني بالمناسبة المستوى المرموق الذي بلغه التعاون بين الأجهزة الأمنية في تونس ومثيلاتها في ألمانيا.

 

وتم في ختام هذا الإجتماع إمضاء إتفاق تعاون بين الجمهورية التونسية وجمهورية ألمانيا الفيديرالية، ويهم هذا الاتفاق تنويع مجالات التعاون الثنائي بين وزارتي الداخلية في تونس وألمانيا بما في ذلك تبادل المعلومات والخبرات والتكوين المستمر ذات العلاقة بالمجال الأمني .

 

كما كان لهادي مجدوب لقاءً مع رئيس الوكالة الفيديرالية الألمانية للنجدة الفنية "THW" "ألبرشت بروام" تمّ خلاله النظر في سبل تطوير التعاون في مجال الحماية المدنية.