سياسة

منع حوار المرزوقي : هذا ماطالبته الهايكا من رئاستي الجمهورية والحكومة

زووم تونيزيا | الجمعة، 16 سبتمبر، 2016 على الساعة 17:22 | عدد الزيارات : 3187
زووم - أكّد المُمثل القانوني لقناة التاسعة معز بن غربية للهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، اليوم خلال الإستماع له، تعرّضه لضغوطات من قبل مسؤولين برئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة بهدف عدم بث حوار تم إجراؤه مع الرئيس السابق المنصف المرزوقي.

 

وفي هذا الخصوص، قالت الهايكا في بلاغ لها أنّ حرية التعبير والصحافة حق غير قابل للتجزئة وأنّها حريضة على إستقلالية كل القنوات السمعية والبصرية وعلىحرية العمل الصحفي صلبها، داعية كل هياكل ومؤسسات الدولة لاحترام حق حرية التعبير والصحافة، كما دعت كل المؤسسات الإعلامية للتمسك به وضمانه.

 

هذا وطالب الهايكا القائمين على قناة التاسعة بتحمل مسؤولياتهم بالإدلاء بمعلومات دقيقة وثابتة بخصوص الضغوطات المذكورة والإفصاح عن أسماء من صدرت عنهم، كما دعت كل من رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة إلى فتح تحقيق في الغرض لبيان مدى صحة الوقائع المنسوبة لمنظوريها، وتحميل المسؤولية لكل من يثبت تورطه فيها.

 

كما عبر البيان عن تضامن الهيئة مع جميع القنوات الإذاعية والتلفزية بما فيها قناة التاسعة في تصديها لكل أشكال التضييق أيا كان نوعها ومأتاها داعية إياها إلى عدم الرضوخ للضغوطات والتمسك باستقلالية عملها وقرارها.