سياسة

سعيد العايدي لسميرة مرعي: القرارات المستعجلة تكون لها مخلفات سلبية على المستقبل القريب

هدى بوغنية | الاثنين، 5 سبتمبر، 2016 على الساعة 10:19 | عدد الزيارات : 2511
قال وزير الصحة السابق سعيد العايدي معلقا على الصور التي نقلتها مؤخرا بعض وسائل الاعلام والتي تبين أنه قد تم دعم القطاع الصحّي بالقصرين من خلال وصول سيّارات الإسعاف والمستلزمات الطبيّة الضروريّة والعاجلة، بأن "سيارات الإسعاف التي تمّ أخذ صور لها من المستودع المركزي لوزارة الصحة هي سيارات إسعاف من الصنف أ (الطبّية) و قد تم إقتناؤها لتجهيز وحدات الاسعاف والانعاش المتنقلة المبرمجة للأشهر القليلة المقبلة أو في الحالات القصوى كالكوارث".  

 

كما توجه العايدي، في تدوينة على صفحته الرسمية على الفايس بوك، برسالة إلى وزيرة الصحة في الحكومة الجديدة سميرة مرعي، حيث حذرها من "القرارات المستعجلة التي تكون لها مخلفات سلبية على المستقبل القريب".

 

وفي ما يلي نص التدوينة:

سيارات الإسعاف التي تمّ أخذ صور لها من المستودع المركزي لوزارة الصحة هي سيارات إسعاف من الصنف أ (الطبّية) و قد تم إقتنائها لتجهيز وحدات الاسعاف و الانعاش المتنقلة المبرمجة للأشهر القليلة المقبلة او في الحالات القصوى كالكوارث.
بالنسبة لولاية القصرين، فقد تم خلال سنة 2015/2016 تركيز مثل هذه الوحدات في المستشفيات الجهوية بسبيطلة، فربانة وتالة و قد تمّ تمكين الجهة من 3 سيارات إسعاف صنف أ، و في نفس الإطار تم تدعيم أسطول السيارات بالجهة بي 4 سيارات إسعاف صنف ب و 5 سيارات من صنف 4*4 .
هذه الا جراءات مثلَت مواصلة أخرى لحكومات سابقة ومن هنا نتكلم على تواصل الدولة عبر مؤسساتها.
القرارات المستعجلة تكون لها مخلفات سلبية على المستقبل القريب. ننشر قريبا تقريرا مفصلا لتقييم انجازات االسنة و النصف الفارطة على رأس هاته الوزارة .