سياسة

كمال العيادي: توجد ملفات انتدابات وترقيات وتسميات مخالفة للقانون كما توجد عديد حالات الفساد في المؤسسات العمومية

هدى بوغنية | الجمعة، 2 سبتمبر، 2016 على الساعة 15:18 | عدد الزيارات : 3034
أكد وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومقاومة الفساد السابق، كمال العيادي، أن مكافحة الفساد لا تتم فقط من خلال تعقب حالات الفساد ورصدها لكن من خلال تهيئة الأرضية للتخفيض من إمكانية وقوع فساد.  

 

وأضاف العيادي، في تصريح لشمس آف آم، أن الوزارة رصدت عديد حالات الفساد في مؤسسات عمومية مبرزا أنه يتحفظ عن ذكر كل التفاصيل.


كما اشار العيادي الى أن هياكل الرقابة قدمت تقارير تهم المؤسسات التي اتضح وجود شبهات فساد بها، ويتم حاليا متابعتها يواء عن طريق دائرة الزجر المالي أو عن طريق القضاء مقرا بوجود ملفات انتدابات وترقيات وتسميات مخالفة للقانون "ونحن نقوم بإيقافها كما أن هناك أيضا ملفات تتعلق بالتصرف في المال العمومي وشبهات بخصوص الصفقات في المؤسسات العمومية.


ومن جهة أخرى، أكد العيادي، أنه بصدد البحث عن الشخص الذي التقط له صورة وهو يغادر الوزارة يوم تسليم المهام لخلفه في الحكومة الجديدة عبيد البريكي قائلا "حبيت نعرف شكون صور فقط" مشيرا إلى أنه استقل سيارة تاكسي وهو على رأس وزارة الوظيفة العمومية والحكومة ومقاومة الفساد وليست هذه المرة الأولى والتي كانت في فيفري  الماضي عند تسلمه لمهامه ظل يشتغل لوقت متأخر الشيء الذي تسبب في نسيانه في مكتبه وقيام الأمن باغلاق الأسلاك الشائكة الموجودة في القصبة مما اضطره للعودة إلى المنزل في سيارة تاكسي.