سياسة

خلال موكب تسليم السلطة: الصيد يؤكد أن الوضع في تونس لا يتحمل تواتر الحكومات والشاهد يتوجه له برسالة

هدى بوغنية | الاثنين، 29 أوت، 2016 على الساعة 12:30 | عدد الزيارات : 3444
استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي صباح اليوم الإثنين 29 أوت 2016، بقصر قرطاج، قبل انطلاق الموكب الرسمي لتسليم السلطة، رئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد.  

 

وأفاد الحبيب الصيد، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، أنه عبّر عن خالص تقديره لرئيس الدولة لثقته ومساندته له خلال فترة اضطلاعه بمهامه.


كما هنّأ الصيد رئيس الحكومة الجديد يوسف الشاهد وأعضاء حكومته بنيل ثقة مجلس نواب الشعب، متقدما بالشكر إلى كافة الوزراء المغادرين وإلى كافة الهيئات الوطنية والمنظمات الوطنية وخاصة منها الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية واتحاد الفلاحين والصيد البحري.


وشدّد الصيد على ضرورة استمرار حكومة الوحدة الوطنيّة، معتبرا أن الوضع في تونس لا يتحمّل تواتر الحكومات معتبرا إنّ حكومة الشاهد يجب أن تدوم إلى الانتخابات التشريعية القادمة، باعتبار أن تغيير الحكومات سيضر بتونس.


ومن جهته، طمأن رئيس الحكومة الجديد يوسف الشاهد رئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد على تونس ومستقبلها متوجه بالشكر الى كل الفريق الّذي اشتغل مع الحبيب الصيد.


كما أكد يوسف الشاهد أن حكومة الحبيب الصيد اشتغلت في ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة ولكن رغم ذلك تمكنت من مجابهة عديد الصعوبات ولعلها التحديات الأمنية وبفضل الإصلاحات التي قامت بها شاهدنا نقلة نوعية في مستوى التصدي للجماعات الإرهابية لذلك حافظت حكومته وفق تصريحه على المحافظة على المنظومة الأمنية وتعزيزها.