سياسة

الصحبي عتيق : هذا المطلوب من أعضاء الحكومة عامةً و المُنتمين للأحزاب خاصةً

زووم تونيزيا | الجمعة، 26 أوت، 2016 على الساعة 18:30 | عدد الزيارات : 2633
زووم - قال النائب عن كتلة حركة النهضة، الصحبي عتيق، اليوم الجمعة 26 أوت 2016، أنّهم سيدعمون الفريق الحكومي وأنّهم لا ينظرون لهم لا بصفاتهم الحزبية و لا بمرجعياتهم الايديولجية بل يعتبرونهم رجال دولة ولذلك عندما يدعمون الحكومة فإنّهم يدعمون الفريق الحكومي ككل.

 

وأضاف عتيق، خلال كلمة ألقاءها في جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة، أنّه سيتمّ مُعاملة الأعضاء الجُدّدكرجال دولة ولذلك المطلوب منهم التعامل معهم كذلك وذلك من حيث المساواة بين الأطراف السياسية المواطنين، وفي الانتدابات والوظائف، داعياً الأعضاء المُنتمين لأحزاب سياسية إلى إحترام المصلحة الوطنية قبل الحزبية حيث أكّد أنّ هذا الكلام موجّه للجميع بما فيهم أعضاء الحكومة المُنتمين للنهضة.

 

هذا وبيّن الصحبي عتيق أنّ حركة النهضة شاركت من مبدأ الحس الوطني والتوافق والوحدة الوطنية ومن أجل المواصلة على بناء المسار الديمقراطي وإستكمال البناء لما فيه من مصلحة وطنية تتجاوز كل الأحزاب، مُؤكّدًا أنّ أعضاء حكومة الشاهد مُطالبين اليوم بالإضافة على الحكومة التي سبقتها وذلك في مجال مقاومة الفساد والتهرّت والتهريب الجبائي، داعيهم إلى تطبيق الدستور وخاصة ما جاء فيه حول التمييز الإيجابي.

 

كما أكّد نائب حركة النهضة على ضرورة إحترام الدستور وعدم المساس بالنظام السياسي وصلاحيات رئيس الحكومة، وخاصة إحترام وثيقة قرطاج وما تضمّنها من أولويات، وبرنامج الحكومة.