سياسة

اتحاد الفلاحين: سنتفاعل ايجابيا مع حكومة الشاهد وخاصة مع المسؤولين الجدد لوزارة الفلاحة لكن بشرط

هدى بوغنية | الجمعة، 26 أوت، 2016 على الساعة 08:43 | عدد الزيارات : 1971
أكد الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري أنه سيتفاعل ايجابيا مع الحكومة الجديدة وخاصة مع المسؤولين الجدد لوزارة الفلاحة شرط التزامهم بايجاد الحلول للملفات الحارقة لقطاع الفلاحة والصيد البحري، والايفاء بما ورد في اتفاق قرطاج والعمل بالتنسيق والتشاور مع المنظمة الفلاحية في هذا الشأن.  

 

وعبرت المنظمة الفلاحية في بلاغ لها أصدرته أمس عقب اجتماع دوري لمكتبها التنفيذي عن انشغالها بالمصاعب، التي تواجه الفلاحين في الوقت الراهن وخاصة المخاوف القائمة من تواصل ظاهرة الجفاف ونقص الموارد المائية وعن عدم تأمين حاجات الموسم من البذور والأسمدة والتمويلات .


هذا وجدد الاتحاد تمسكه بتفعيل صندوق الجوائح الطبيعية معبرا عن ضرورة توفير الأعلاف المدعمة وإحكام توزيعها خاصة على صغار المربين وعن استيائه من تأخر صدور شهائد الاجاحة مشيرا إلى أنه سيعقد ندوة صحفية في بحر الأسبوع القادم لمزيد إنارة الرأي العام الوطني بحقيقة الوضع الصعب الذي يواجهه قطاع الفلاحة والصيد البحري وما يكابده الفلاحون والبحارة من خسائر جسيمة.


يذكر أن حكومة يوسف الشاهد، التي سيتم طرحها غدا الجمعة، على أنظار جلسة عامة لمجلس نواب الشعب لمنحها الثقة، تضم في تركيبتها المقترحة احد أعضاء المنظمة في خطة كاتب دولة مكلف بالإنتاج الفلاحي.