سياسة

غازي الشواشي: حكومة الشاهد تحمل فيروس "الحرب الأهلية من داخلها وستجد معارضة شرسة من الداخل أكثر من الخارج

هدى بوغنية | الأربعاء، 24 أوت، 2016 على الساعة 15:53 | عدد الزيارات : 2527
قال الأمين العام  للتيار الديمقراطي والعضو في مجلس نواب الشعب غازي الشواشي، إن"هذه الحكومة ستجد معارضة شرسة من داخلها أكثر من خارجها".  

 

وأضاف الشواشي في تصريح لشمس اف ام انهم كمعارضة سيواصلون دورهم البناء في اتجاه الإصلاح وتجاوز الإنحرافات وسندفع نحو خلق إرادة صارمة للقيام بالإصلاح، وفق تعبيره.


وأكد الشواشي أنه "من داخل منظومة الحكم ومن داخل حكومة الشاهد  ستأتي معارضة هدامة" معتبرا ان أعضاء حكومة الشاهد " بينهم كراهية أيديولوجية وإختلاف  في المرجعيات وإختلاف في مناهج العمل وآليات التطبيق"، متابعا "أحدهم من أقصى اليمين والآخر من أقصى اليسار أحدهم مع المديونية والاخر ضدها".


  كما شدد الشواشي على رفضهم الشديد وعدم رضائهم عن تركيبة حكومة يوسف الشاهد معتبرا انها"حكومة تحمل فيروس "الحرب الأهلية من داخلها" وإن"التسميات على رأس الوزارات لا يتوفر فيها الحد الأدنى من الخبرة...خور وتخلويض كبير وتركيبة هجينة ما تنجمش تنجح ولا حتى حزب راضي على التركيبة الحكومية بما فيها نداء تونس مع تحفظات حركة النهضة وتهديدات آفاق تونس بالانسحاب وإنسحاب الآتحاد الوطني الحر".


هذا وأشار الشواشي إلى ان التوجه سيكون نحو تمرير حكومة يوسف الشاهد كيف ما كان يكون وسيتم منحها الثقة لكن لن تفعل أي شئ ومنذ الأشهر الأولى ستدخل  في صراعات داخلية لأنها تحمل تناقضات خاصة وأنها لا يتوفر فيها الحد الأدنى من الإنسجام وتحتوي أطراف يكنون كراهية إيديولوجية لبعضهم البعض".