سياسة

سامي الطاهري يوجه رسالة شديدة اللهجة لكل من سعيد العايدي والشاذلي العياري

هدى بوغنية | الأربعاء، 17 أوت، 2016 على الساعة 15:44 | عدد الزيارات : 2083
 أعرب الأمين العام المساعد المكلف بالإعلام في الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري عن عدم رضائهم عن آداء  وزير الصحة سعيد العايدي قائلا "أصبح من العار على وزير كارثة عدم الإستقالة رغم الفضائح".  

 

وأضاف الطاهري  في تصريح لشمس آف آم، "أصبح من العار اليوم السكوت عن الفضائخ في وزارة الصحة وأصبح من العار على وزير كارثة عدم الإستقالة عندما يكون لديه هذه الفضائح".


وحول إمكانية دعم حركة نداء تونس  لوزير الصحة سعيد العايدي للبقاء على رأس هذه الوزارة، آعتبر الطاهري ذلك  "دعم للفشل"، مشددا إنه في حال تم ذلك "يجب على نداء تونس تحمل المسؤولية في ما سيترتب عنه" باعتبار إن "التجديد في الفشل هو إنتاج فشل جديد وكأن الحكومة  تحفر قبرها من الآن".


 من جهة أخرى، اتهم  الطاهري، محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري  بتركه للدينار التونسي ينهار، وأنه "كان على وعي بذلك" مضيفا "محافظ البنك المركزي  أدى بتصريحات أضرت الدينار التونسي خصوصا والإقتصاد عموما، حيث بث الخوف في نفوس المستثمرين إذ تحدث عن كارثة  في حين أن رئيس الحكومة الحبيب الصيد  في بيانه الختامي عند المسائلة طمأن التونسيين أن الدولة قادرة على خلاص الديون سنة 2017"، متابعا "نريد تفسير لذلك".


واضاف الطاهري "كان على محافظ البنك المركزي  أن يضخ الإقتصاد بالعملة  كي لا ينهار الدينار التونسي... وإنما طلب منه ترك الدينار ينهار وفعل ذلك عن وعي ونتهمه ونقول ان هذا السلوك  يدمر الإقتصاد لنصل للكارثة".