سياسة

ماهر مذيوب ليوسف الشاهد : هنالك ثورة تدق الأبواب بعنف و لعلها في الخريف وهذه نصيحتي لك

كريمة قندوزي | الأربعاء، 10 أوت، 2016 على الساعة 23:26 | عدد الزيارات : 5252
توجّه النائب عن حركة النهضة ماهر المذيوب بكلمات لرئيس الحكومة الجديد يوسف الشاهد.

 

حيث حذّر مذيوب الشاهد من غليان الشعب التونسي وغضبه على السياسات التي اتخذتها الحكومات المتعاقبة، مُنذرا بثورة جديدة في الأفق "تدق الأبواب بعنف ولعلها في الخريف"، وفق تعبيره، داعيا إياه إلى طلب العون من الشعب والخروج من المأزق بتظاهفر جهود الجميع "ليجد شعبا عظيما صبورا كما لم يره من قبل".

 

كما دعا، في تدوينته على الفايسبوك، الشاهد إلى عدم الالتفات إلى الأصوات التي ستتحدث عن قرابته من رئيس الجمهورية متابعا "اصنع لاسمك مجدا تخلده بعملك و صدقك و انحيازك للشعب، و الوطن و السمو فوق كل انتماء الا الانتماء لتونس، و ضع امامك هدفا ساميا أما النجاح أو النجاح...و لا شئ غير النجاح بإذن الله".

 

وفي ما يلي الكلمات التي توجه بها النائب ماهر المذيوب إلى رئيس الحكومة الجديد يوسف الشاهد :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

من النائب ماهر المذيوب

إلى السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة المكلف...

 

كلمات على الحساب في انتظار الاستماع الى الخطاب

 

1- الباجي ميت و كلنا ميتون و الدوام لله و العزة لتونس.

2- تونس في خطر داهم. و الشعب جيعان و يغلي.

و هنالك ثورة تدق الأبواب بعنف و لعلها في الخريف. و لا ملجأ إلا لله و للشعب ، فاطلب العون منه وتحدث له صباحا و مساء و يوم الأحد و بصدق و بالفلاقي و حاول الخروج من المأزق بتضافر جهود الجميع ... و ستجد شعبا عظيما صبورا كما لم تراه من قبل...

 

3- لا تحاول ... لا تحاول ابدا الانقلاب على الدستور و لا على المسار الديمقراطي ... و إياك من جوقة المتزلفين و المطبلين و المتربصين... فهؤلاء مصيرهم مزبلة التاريخ و انت تبحث عن موقع قدم داخله... كما هي السيدة العظيمة راضية الحداد رحمها الله.

 

4- قال بعضهم بانك مرشح العائلة و سيقول آخرون انك مرشح الصدفة...لا تلتفت إليهم ... و اصنع لاسمك مجدا تخلده بعملك و صدقك و انحيازك للشعب و الوطن و السمو فوق كل انتماء الا الانتماء لتونس و ضع امامك هدفا ساميا أما النجاح أو النجاح...و لا شئ غير النجاح بإذن الله.

 

5- المحافظة على تونس من السقوط و حمايتها من الإفلاس هذا هو هدفك الأول و الأخير فلا تذهب بعيدا و استعن بالنساء و الشباب و حافظ على الأغلبية من حولك فيد الله مع الجماعة جماعة كل التونسيات و التونسيين...

 

ربما بدا الرهان صعبا... و الكلمات قاسية... و الرؤية خالية من الورود و لكن تيقن أنها نابعة من القلب و من وسط الشعب و بروح الشعب الذي سيرفعك عاليا ما دمت له مخلصا.

و ربي معاك...