سياسة

تعطل مفاوضات الزيادة في أجور القطاع الخاص: هشام اللومي يوضح

هدى بوغنية | الأربعاء، 10 أوت، 2016 على الساعة 15:09 | عدد الزيارات : 1838
قال القيادي في اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية هشام اللومي إنّه كان من المفروض أن تنطلق المفاوضات الاجتماعية في مارس 2016 لكن بعض الإشكاليات التي اعترضت بعض القطاعات حالت دون ذلك مشيرا الى أنّ المنظمة ستقوم بالاتصال باتحاد الشغل في أقرب وقت لتحديد موعد انطلاق المفاوضات.  

 

واضاف اللومي في تصريح لموزاييك اف ام أنّ الوضع الذي تعيشه البلاد استثنائي اعتبارا لمبادرة رئيس الجمهورية بمعنى أنّ حكومة تصريف أعمال لا يمكن أن تكون طرفا في مفاوضات اجتماعية، مشيرا إلى أنّ الاتحاد الصناعة والتجارة مستعد لهذه المفاوضات وأنّ الأمر يتلخّص في تأجيل الرزنامة لا غير.


كما نفى اللومي وجود أي تلكأ في دخول منظمة الأعراف في مفاوضات الزيادة في أجور 2016، مشيرا إلى أنّ تصريحات بلقاسم العياري مجانبة للحقيقة وأنّ العياري نفسه عبر في الاجتماعات سابقة عن تفهمه للإشكاليات التي تعاني منها بعض القطاعات وطالب بدوره الحكومة بالتسريع في إيجاد حلول لها داعيا في ذات السياق الى التخلي عن التصعيدات والتصريحات المتشنجة.


واعتبر هشام اللومي أنّ المؤسسة عندما ترفع في الأجور العاملين وهي غير قادرة على مجابهة ذلك فانّ موطن الشغل بحد ذاته يصبح مهددّا.