سياسة

حقائق جديدة حول وفاة سائحة فرنسية إثر عملية تجميل بمصحة تونسية

زووم تونيزيا | الاثنين، 8 أوت، 2016 على الساعة 13:13 | عدد الزيارات : 4056
أثارت حادثة وفاة فتاة فرنسية بعد إجرائها لعملية جراحية في مصحة تونسية، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنّ العائلة قرّرت رفع قضية ضد المصحة، كما أنّ هذا الملف تمّت إثارته في فرنسا حيت تمّ توجّه أصابع الاتهام للاطار الطبي التونسي.

 

وفي هذا الخصوص، أشار الدكتور منذر بن عامر المدير الطبي للمصحة، اليوم الاثنين 8 أوت 2016، إلى وجود عدة مغالطات حول ملف وفاة الشابة الفرنسية"مارقوريت" التي تبلغ من العمر 29 سنة، مؤكّدا أنّه لم يكن سبب وفاة هذه الفتاة ناجمة عن شفط الدهون، وفق تأكيده.

 

وأضاف الدكتور ، في تصريح لـ"موزاييك"، أنّ السائحة الفرنسية طلبت وضع الدهون المصفاة و التي تمّ شفطها في مناطق أخرى في جسدها، مبيّنا أنّ هذه العملية أدت إلى انسداد في شرايين الرئة و قد حاول الفريق الطبي إنقاذ الفتاة بالقيام بعملية قلب مفتوح.

 

وأوضّح منذر بن عامر أنّ عملية إعادة الدهون إلى بعض المناطق بالجسم تؤدي في بعض الحالات إلى تعكرات، حيث أنّه في كل الحالات يقوم الحرفاء بإمضاء وثيقة يقرون فيها أنّهم على علم أنّ بعض أنواع العمليات فيها خطر على حياتهم.

 

وشدّد الدكتور بن عامر أنّه عند إعادة تشريح جثة السائحة في فرنسا كانت النتيجة نفسها و التي تُبيّن أنّ الوفاة لم تكن ناجمة عن خطأ طبي.
كلمات مفاتيح :
وفاة سائحة فرنسيّة