سياسة

القطي يُكّذب رئيس الحكومة ويؤكّد : "كلمتك اِستفزتني وأجبرتني على التدخّل"

زووم تونيزيا | السبت، 30 جويلية، 2016 على الساعة 18:19 | عدد الزيارات : 5039
زووم - قال النائب عن حركة نداء تونس، عبد العزيز القطي ، اليوم السبت 30 جويلية 2016 ، أنّه لم يكن سيتدخل خلال الجلسة إلاّ أنّ كلمة رئيس الحكومة الحبيب الصّيد اِستفزته ممّا أجبره على التدخل من أجل وضع النقاط على الحروف ، وفق تعبيره.

 

وقد أكّد القطي ، خلال مداخلته في جلسة تجديد الثقة، أنّ الصّيد يقول بأنّ هنالك من طلب منه الاِبتعاد وترك مكانه في حين أنّه المكان فارغ "راهو بلاصتك فارغة بطبيعتها" ، مُشيراً إلى أنّه يقول هذا الكلام رغم ما يكنه له من إحترام وحب وتقدير.

 

وأشار عبد العزيز القطي أنّ رئيس الحكومة رجل وطني وعمل في ظروف صعبة ولكن هناك تقديرات قامت بها كل الاطراف وإجماع حول الإخلالات وعدم القدرة عى مجابهة الأوضاع، مُقرا بالنجاحات الأمنية التي تحققت في ظل حكومته إلاّ أنّه كانت هناك أيضا العديد من العمليات الإرهابية كعملية سوسة، باردو ، محمد الخامس و بن قردان ممّا جعل هذه الحكومة الأكثر اِنتقادا تحت قبة البرلمان.

 

من جهة أخرى، كذّب النائب عن كتلة نداء تونس رئيس الحكومة حول ما قاله بخصوص قفصة، حيث أنّه اِعتبر أنّ الصّيد تكلّم بلغة خطيرة جدا وفيها تحريك للنعرة الجهوية وأنّه لم يكن ينتظر كلام مثل هذا من رئيس حكومة مسؤول، مؤكّداً أنّه لم يطلب منه أحد جعل قفصة منطقة عسكرية.

 

ووصف القطي كلام الرئيس بـ"العيب" وأنّ الجميع شجع الفريق الحكومي الذي ذهب لولاية قفصة ودعم الوعود المقدمة للولايات والتي لم يُحقّق منها أي شيء، مُشيراً إلى أنّ جعل قفصة منطقة عسكرية يُمكن ان يكون من بين الحلول لكن ما قاله النوّاب هو تطبيق القانون في إطار الدول الرحيمة التي تحترم الدستور والحريات .