سياسة

تركيا: هذا ما كشفته المذيعة التي قامت بقراءة بيان الانقلاب

زووم تونيزيا | السبت، 16 جويلية، 2016 على الساعة 10:24 | عدد الزيارات : 5969
عاشت تركيا، ليلة أمس الجمعة 16 جويلية 2016، محاولة انقلاب فاشلة، نفذها متمردون من أتباع فتح الله غولن الذي يُقيم بأمريكا.

 

وقد أُطلق على ما عاشته تركيا بـ "الليلة السوداء"، حيث أنّ تركيا شهدت منذ ليلة أمس إلى هذه الساعة تطورات سريعة في إطار محاولة الانقلاب الفاشلة.

 

وقد تمّ الإعلان، ليلة أمس، عن بيان الانقلاب من قِبل مذيعة "تي.آر.تي"، والتي أعلنت عن سيطرة الجيش على السلطة لتعود وتؤكد فشل محاولة الانقلاب.

 

وكشفت المذيعة ذاتها أنّ مجموعة من الجيش سيطرت على "تي.آر.تي" الرسمية وأجبروها على تلاوة بيان نجاح الانقلاب، مبيّنة أنّ مدبري الانقلاب احتجزوا العاملين في "تي.آر.تي"، إلى أنّ تمكنت قوات الشرطة من النجاح في استعادة السيطرة على القناة وإعادة البث الذي انقطع لمدة وجيزة، لتطل ذات المذيعة على المباشر وتُعلن فشل الانقلاب.

 

وتوجّهت المذيعة بالشكر للمواطنين الذين اقتحموا مقر التلفزيون الرسمي وأنقذوها من أيديهم وساهموا في إسقاط الإنقلاب، مؤكدة أنّه تمّ احتجازها أكثر من نصف ساعة قبل قراءة البيان. بالإكراه.

 

وأضافت المذيعة "الآن انتهى هذا الكابوس. قاموا بتهديدنا بالسلاح وفرضوا علينا قراءة البيان، وكل من يشاهدنا ويعرفنا يدرك التزامنا بالشرعية والديمقراطية، ونشكر كل من جاء هنا لمساعدتنا"، معبرة عن أسفها على ما أقدمت عليه، كما أكّدت أنّها لم تفعل ذلك بإرادتها قائلة "كنت مسلوبة الإرادة".

كلمات مفاتيح :
تركيا