سياسة

وزير النقل يزور محطة باب عليوة، وهذه جملة الإجراءات المتخذة بمناسبة عيد الفطر

كريمة قندوزي | السبت، 2 جويلية، 2016 على الساعة 08:28 | عدد الزيارات : 7008
بمناسبة عيد الفطر المبارك وفي إطار توفير أفضل ظروف نقل المواطنين بين العاصمة والجهات الداخلية خلال فترة الذروة ، قام وزير النقل أنيس غديرة بزيارة محطة باب عليوة للنقل البري للوقوف على مدى إستعداد أعوان واطارات الشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل لتامين السفرات في أحسن الظروف على مدى أيام العيد .

 

للتذكير قامت وزارة النقل بأتخاذ الإجراءات الإستثنائية التالية على مدى الفترة الممتدة من اليوم 1 جويلية 2016 إلى غاية 11 جويلية الجاري.

 

على مستوى الشركة الوطنية للنقل بين المدن : 433 رحلة إضافية

 

على مستوى الشركات الجهوية للنقل : 1709 رحلة إضافية

 

علماً وأنه تم تخصيص 5918 سفرة منتظمة و 2142 سفرة إضافية أي بزيادة 36%

 

على مستوى سيارات الأجرة لواج :

 

تم الترخيص لسيارات اللواج لحمل الركاب إلى كامل تراب الجمهورية بصفة استثنائية لتوفر بذلك 80 ألف مقعد

 

على مستوى المتابعة والتنظيم :

 

تخصيص 200 بين أعوان وإطارات تابعين للإدارة العامة للنقل البري ، الإدارات الجهوية للنقل ، الوكالة الفنية للنقل البري لتأمين مراقبة البرنامج بمحطات النقل البري ، السكك الحديدية واللواجات في كامل محطات الجمهورية

 

احداث خلية متابعة صلب وزارة النقل للتنسيق بين كل الإدارات المعنية ووزارة الداخلية لمراقبة سير الحملة والتدخل عند الاقتضاء وتعزيز الأمن بكامل محطات الجمهورية.

 

وفي ختام اشرافه على موكب إحتفالي رمضاني أقيم على شرف المسافرين بالشراكة مع ممثلي المجتمع المدني و بحضور الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لنقل بين المدن والرئيس المدير العام لشركة الجهوية لنقل بنابل واطارات وأعوان النقل ، أكد أسيد أنيس غديرة على إلتزام أعوان واطارات الشركة تحت الإشراف بهذه الإجراءات الإستثنائية مشدداً على ضرورة إحترام مواعيد السفارات و حسن إستقبال المواطنين.